الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

معهد ألماني يحذر من التسرع في الحكم على سلالة كورونا الهندية.. تفاصيل

الهند كورونا
الهند كورونا

حذر معهد روبرت كوخ الألماني للأمراض المعدية، من التسرع في إصدار استنتاجات تتعلق بمدى انتشار سلالة كورونا المتحورة في الهند، في ظل الوضع المزري لتفشي الوباء هناك.

وحسب قناة "روسيا اليوم"، قال رئيس المعهد، لوتار فيلر:"إنه لا يمكننا في الوقت الحالي أن نثبت بشكل نهائي إذا ما كان الفيروس ينتشر بشكل أسرع أم لا"، لافتا إلى أن سلالات كورونا الأخرى لها تأثير في الهند أيضا، ولكن هناك بيانات محدودة فحسب.

وأشار إلى أن هناك فحوصات معملية أولية بشأن هذه السلالة، "ولكنها ليست الفحوصات التي تقلقنا بشكل كبير".

وكان منتدى للمستشارين العلميين أسسته الحكومة الهندية،أبلغ في وقت سابق، عن طفرات طفيفة في بعض عينات فيروس كورونا قد "تتجنب الاستجابة المناعية" أو تلغي المناعة وتتطلب مزيدًا من الدراسة.

وبحسب وكالة "رويترز" البريطانية، يدرس العلماء السبب الذي أدى إلى الارتفاع الحالي في أعداد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الهند وخاصة ما إذا كان المتغير الذي تم اكتشافه لأول مرة في البلاد، والذي يسمى B.1.617 ، هو السبب.

وحتى الآن، لم تعلن منظمة الصحة العالمية أن المتغير الهندي لفيروس كورونا “متغير مثير للقلق”، كما فعلت إزاء متغيرات كورونا التي تم اكتشافها لأول مرة في بريطانيا والبرازيل وجنوب إفريقيا، لكن منظمة الصحة العالمية قالت في 27 أبريل، إن النمذجة المبكرة، التي تستند إلى تسلسل الجينوم، تشير إلى أن B.1.617 لديها معدل نمو أعلى من المتغيرات الأخرى المتداولة في الهند.

وكانت السلطات في الهند، أعلنت اليوم الأحد، تسجيل ارتفاعا جديدا في إصابات ووفيات فيروس كورونا المستجد خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ووفقًا لوكالة "رويترز" للأنباء، سجلت الهند 392488 حالة إصابة بفيروس كورونا، فيما بلغت الوفيات 3689 خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وحسب البيانات الصادرة من وزارة الصحة، بلغ إجمالي عدد الإصابات في الهند 19.56 مليون حالة، فيما وصلت الوفيات إلى 215.542 حالة.