الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

السعودية.. من هي إيمان المطيري نائب وزير التجارة؟

إيمان المطيري نائب
إيمان المطيري نائب وزير التجارة السعودية

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، سلسلة أوامر ملكية، فجر الاثنين، منها تعيين إيمان المطيري نائبا لوزير التجارة السعودي.

ونرصد في هذا التقرير أبرز المعلومات عن السعودية إيمان بنت هباس المطيري بعد تعيينها في منصب نائب وزير التجارة.

وشغلت الدكتورة إيمان المطيري العديد من المناصب، وصدر أمر ملكي في ديسمبر 2019 بتعيينها مساعداً لوزير التجارة بالمرتبة الممتازة، كما كلفها مجلس الوزراء بمهام الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للتنافسية.

كما عملت المطيري كمستشارة لوزير التجارة والاستثمار، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار، ومديرة لمكتب التحول الاستراتيجي بالهيئة العامة للاستثمار والمشرفة العامة على لجنة تحسين أداء الأعمال في القطاع الخاص وتحفيزه للمشاركة في التنمية الاقتصادية "تيسير".

إضافة إلى ذلك، عُيّنت المطيري مديرة لمكتب برنامج تنمية القدرات البشرية "أحد برامج رؤية المملكة 2030".

وأسست إيمان المطيري النموذج التشغيلي للجنة تحسين أداء الأعمال في القطاع الخاص وتحفيزه للمشاركة في التنمية الاقتصادية "تيسير"، والتحضير لإنشاء المركز الوطني للتنافسية "أحد مبادرات التحول الوطني 2020".

علاوة على ذلك، أشرفت المطيري على جميع الإصلاحات الهادفة لتحسين بيئة الأعمال في المملكة مع أكثر من 50 جهة حكومية والمنظمات الدولية المعنية، مثل مجموعة البنك الدولي ومنتدى الاقتصاد العالمي، إضافة إلى الإشراف على تأسيس المركز السعودي للأعمال.

كما رفعت الدكتورة إيمان المطيري العرفان والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع على الثقة الملكية بتعيينها نائباً لوزير التجارة بالمرتبة الممتازة.

وأعربت الدكتورة المطيري عن عظيم تقديرها وامتنانها للثقة الملكية الغالية، سائلة المولى عز وجل التوفيق والسداد لخدمة هذا الوطن وقيادته وأبنائه والإسهام في تعزيز مسيرة العمل التجاري في المملكة.

وقدمت المطيري شكرها لوزير التجارة الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي على الدعم والمساندة، مؤكدةً مواصلة منظومة التجارة العمل بتسارع لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

كان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أصدر عدداً من الأوامر الملكية، تضمنت تعيين فيصل بن فاضل بن محسن الإبراهيم وزيراً للاقتصاد والتخطيط.