الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بعد إطلاقها رسميا

كل ما تريد معرفته عن ميزة Spaces فى تويتر ودفع تذاكر محادثات الصوت

ما هى  ميزة Spaces
ما هى ميزة Spaces فى تويتر ودفع تذاكرالمحادثات الصوتية

أطلق موقع تويتر، رسميا، ميزة Spaces للدردشة الصوتية، لتمكين المستخدمين من إنشاء غرف افتراضية لمناقشة الموضوعات والقضايا المختلفة، وذلك لأكثر من 600 مستخدم فى غرفة الدردشة الصوتية الواحدة. 


وبحسب شبكة CNBC الأمريكية فإن تويتر يعمل على توفير ميزة Spaces لأكبر عدد من المستخدمين على التطبيق الخاص به على هواتف أندرويد وآيفون، ليكون بذلك تويتر من أوائل مواقع التواصل الاجتماعى التى قامت بتوفير ميزة الدردشة الصوتية، متفوقا على فيسبوك. 

 

 

Twitter opens spaces to anyone with more than 600 followers – News Block

 

وبدأ تويتر فى اختبار ميزة Spaces منذ نوفمبر العام الماضى 2020 ، مع عدد محدود من المستخدمين، ولذلك لمنافسة تطبيق Clubhouse الذى جلب الميزة لأول مرة، حيث يعتبر أول تطبيق متخصص فى الدردشة الصوتية.

What are Twitter Spaces and how do they work? gallery photo 1

ويمكن للمستخدمين البحث عن ميزة Spaces فى قسم Fleets أو القصص اليومية، وقم باختيار Spaces ، ثم انقر فوق الزر Join this Space أو انضم إلى Spaces  ، وسيتم إيقاف تشغيل الميكروفون الخاص بك للبدء.

 

وإذا كنت تنضم إلى Spaces كمتحدث ، فبالإضافة إلى التحدث ، يمكنك تثبيت التغريدات في Spaces وتشغيل التعليقات أو captions حتى يتمكن الجميع من متابعة ما تقوله والتغريد حتى يتمكن متابعيك من الانضمام.  

Twitter expands Spaces to anyone with 600+ followers, details plans for  tickets, reminders and more - TradeMoneta

ويستطيع أي مستخدم من خلال تطبيق تويتر على هواتف آيفون وأندرويد الانضمام إلى Spaces ، ولكن يمكن فقط لمستخدمين محددين الذين لديهم أكثر من 600 متابع استضافة Spaces.

 

وإلى جانب ميزة Spaces هناك ميزة أيضا تسمى ticketed Spaces وهى عبارة عن تذاكر للمحادثات الصوتية المباشرة ويمكن الاشتراك فيها من خلال الدفع بالأموال، وهى عبارة عن خطة اسثمارية لتطبيق تويتر لتوسعتها فى المستقبل.

 

وقالت الشركة إن المضيفين سيكونون قادرين على تحديد أسعار التذاكر وعدد التذاكر المباعة، وستتمكن مجموعة محدودة من استضافة مساحات التذاكر في الأشهر المقبلة، وسيكسب المضيفون غالبية الإيرادات من مبيعات التذاكر ، مع احتفاظ تويتر بنسبة صغيرة من هذه الإيرادات.