الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

المال وحده لا يكفي|3 عقبات تهدد حلم باريس سان جيرمان في ضم محمد صلاح

صدى البلد

بات النجم المصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، على رأس أولويات نادي باريس سان جيرمان الفرنسي للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

 

ووفقا لعدد من التقارير الفرنسية خلال الأيام القليلة المقبلة، فإن نادي باريس سان جيرمان يضع محمد صلاح على رأس أولوياته خلال الميركاتو الصيفي المقبل، تحسبا لرحيل كيليان مبابي إلى ريال مدريد.

 

ورغم امتلاك باريس سان جيرمان القدرة المالية للتعاقد مع محمد صلاح، أو أي لاعب في العالم، إلا أن هناك بعض العوامل التي تهدد فشل الصفقة.

 

ويستعرض “ صدى البلد” 3 عوامل تهدد حلم باريس سان جيرمان في التعاقد مع النجم المصري محمد صلاح:

 

1- رغبة محمد صلاح:

أشارت تقارير صحفية إنجلزية خلال الأيام الماضية، إلي أن محمد صلاح يريد البقاء في ليفربول، حيث ينتظر أن تبدأ إدارة ليفربول محادثات التجديد من أجل الاستمرار مع الريدز.

 

محمد صلاح سبق وأن فتح الباب أمام انتقاله إلى برشلونة أو ريال مدريد كونهما الأفضل في العالم، لكن يبدو أن الأزمة  المالية التي يمر بها قطبي إسبانيا حطمت حلمه، ليستقر على البقاء مع الريدز.

 

2- تمسك ليفربول بخدمات محمد صلاح:

سبق وأن أبدى يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول، تمسكه الشديد ببقاء محمد صلاح مع الفريق خلال الفترة المقبلة.

 

موافقة ليفربول على رحيل محمد صلاح أمر صعب، كونه نجم الفريق الأول بدون منازع، حيث يعد اللاعب الوحيد في صفوف الريدز الذي استطاع الحفاظ على مستواه هذا الموسم، في ظل انهيار باقي الفريق.

 

ويحتل محمد صلاح وصافة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 20 هدفا، خلف هاري كين مهاجم توتنهام متصدر الترتيب بـ 21 هدفا.

 

3- ضعف المنافسة في الدوري الفرنسي:

الدوري الفرنسي هو الأضعف في الدوريات الخمسة الكبرى في أوروبا، لذلك يرفض العديد من اللاعبين الكبار الانتقال إليه، حتى نجوم باريس سان جيرمان الحاليين يرغبون في الهروب إلى الدوري الإسباني، حيث يرغب مبابي في الانتقال إلى ريال مدريد، بينما يخطط نيمار للعودة إلى برشلونة، حسبما أشارت تقارير صحفية.

 

محمد صلاح  هو أحد أفضل نجوم الدوري الإنجليزي في الثلاث مواسم الأخيرة، فهل يرحل عن البريميرليج للانتقال إلى الدوري الأضعف في الدوريات الخمس الكبرى، كما أن باريس سان جيرمان لا يمتلك تاريخا على الصعيد الأوروبي، حيث لم يسبق له التتويج بدوري أبطال أوروبا على مر التاريخ.