الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تطهير وغلق.. طوارئ في روسيا بعد اكتشاف السلالة الهندية من كورونا

أرشيفية
أرشيفية

أكدت الحكومة الروسية نبأ سلبي، حيث قالت إنها اكتشفت وجود سلالة كورونا الهندية المتحورة الخطرة، في الدولة الفيدرالية الاتحادية، وفق ما ذكرت وسائل إعلام متفرقة.

وقالت الحكومة الإقليمية في مقاطعة أوليانوفسك الروسية، بأنه تم العثور على السلالة الهندية من فيروس كورونا لدى عدد من سكان الإقليم.

وأوضحت إن المصابين بالسلالة الهندية هم طلاب أجانب يدرسون بالجامعة التي في الإقليم.

وقالت إن متغير كوفيد-19 المعروف باسم B1617.2، يثير احتمالية حدوث تصعيد في الاستجابة، بما في ذلك زيادة الاختبارات في النقاط الساخنة للحد من انتقال العدوى، مشيرة إلى أن زادت حالات الإصابة بالطفرة الهندية إلى 520 من 202 خلال الأسبوع الماضي وتقريبا نصف الحالات تتعلق بالسفر أو الاتصال بمسافر.

وأفادت وزارة الصحة المحلية بأنه تم تسجيل انتشار عدوى "كوفيد – 19" بين طلاب أجانب  يدرسون في جامعة مقاطعة أوليانوفسك كانوا وصلوا من الهند أواخر أبريل وأوائل مايو، مشيرة إلى أن 52 طالبا أجنبيا يتلقون حاليا العلاج في المستشفيات.

وقال بيان بهذا الشأن: "جرى السبت الماضي عقد اجتماع طارئ في المنطقة بشأن تفشي  كوفيد – 19 بين الطلاب الأجانب، والذي وقع في نهاية أبريل. وتحدث القائم بأعمال الحاكم مع رئيسة  الهيئة الفدرالية لحماية حقوق المستهلكين، آنا بوبوفا، حول اكتشاف سلالة هندية جديدة من فيروس كورونا في المنطقة، تم العثور عليها في طلاب أجانب".

وأفيد أيضا في هذا الصدد بأن المرضى بعدوى السلالة الهندية من كورونا في المستشفى في حالة مرضية، ولمنع انتشار المرض سيخضع  فندق "سوفيتسكايا"، حيث يعيش الطلاب الأجانب، والمغلق حاليا، لعملية تطهير كاملة.


وفي دولة أخرى هي بريطانيا، رصدت السلالة الهندية كذلك، حيث أوضحت بريطانيا أن حالات الإصابة هذه تنتشر في جميع أنحاء البلاد ولكن الغالبية تقع في منطقتين بشكل رئيسي هي بولتون ولندن.

وذكرت إن هذه السلالة هي واحدة من ثلاثة متغيرات ذات صلة عثر عليها لأول مرة في الهند والتي تم اكتشافها في المملكة المتحدة وتم تصنيفها على أنها "قيد التحقيق" بواسطة هيئة الصحة.

ويأتي ذلك في الوقت الذي من المقرر أن تكشف فيه الحكومة عن الوجهات السياحية التي لا تستلزم الحجر الصحي مع الرفع المتوقع للحظر المفروض على العطلات الأجنبية اعتبارا من 17 مايو.