الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بشرى للطلاب.. قرار جديد من عميد كلية آداب سوهاج لأعضاء هيئة التدريس

رسالة عميد كلية الآداب
رسالة عميد كلية الآداب بجامعة سوهاج

وجه الدكتور كريم مصلح صالح، عميد كلية الآداب بجامعة سوهاج، رؤساء أقسام الكلية بالتنبيه على أعضاء هيئة التدريس بكل قسم، بتخفيف المُقرارات الدراسية على الطلاب بنسبة 25% على الأقل.

 

وذلك مع التركيز على الموضوعات الرئيسية الهامة من المناهج فقط، بما يضمن سير العملية التعلمية بالجودة المرجوة.

 

جاء ذلك رغبة من عميد كلية الآداب بجامعة سوهاج، بتخفيف العبء عن كاهل الطلاب، ومراعاة منه للظروف الراهنة التي تمر بها البلاد من انتشار فيروس كورونا المُستجد وتفاقم أعداد المُصابين بسوهاج، وارتفاع الوفيات على أثره.

 

وكان مجلس عمداء جامعة سوهاج، عقد جلسة طارئة برئاسة الدكتور أحمد عزيز، رئيس الجامعة، لمُناقشة اليات تنفيذ ما جاء بالمجلس الأعلى للجامعات، موجهًا بضرورة الانتهاء مما تبقى من مقررات الفصل الدراسي الثانى من محاضرات ودروس عملية بعد اجازة العيد مباشرة بأستخدام التعليم الهجين.

 

وكان ذلك استعدادًا لامتحانات نهاية العام المذمع إجرائها خلال شهر يونيو القادم،  باستثناء كلية الطب التي سوف يتم إعلانه بواسطة إدارة الكلية، وهو نظام التدريس الذي تم إقراره منذ بداية العام.

 

وقد أوضح "عزيز" أن الكليات سوف تبدأ فى وضع الخطة الزمنية للامتحانات واعلانها للطلاب، بعد إجازة عيد الفطر،  مشيرا الى ضرورة مراعاة ظروف الطلاب خلال هذه الفترة عند وضع اسئلة الامتحانات، مؤكدا على فتح المدن الجامعية بعد إجازة العيد مباشرة.

 

وقال الدكتور صفا محمود السيد، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ان  امتحانات الميدتيرم والشفوى ستجرى فى اوراق منفصلة أثناء اداء امتحانات نهاية العام ويترك لكل كلية تحديد موعد الامتحانات العملية خلال الفترة القادمة، مُضيفًا انه تم التوجيه بأن تكون مشروعات التخرج فى الكليات المعنية ( الهندسة _التعليم الصناعى _ والاثار _ علوم ) بعد نهاية الامتحانات التحريرية لأعطاء الطلاب فرصة للتركيز فيها بعد نهاية الامتحانات.