الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

صحة الغربية: لا توجد إصابات الفطر الأسود بين حالات كورونا بمستشفيات العزل

تفاصيل انتشار الفطر
تفاصيل انتشار الفطر الأسود القاتل بين مصابي كورونا بالغربية

أعلن الدكتور عبد الناصر حميده وكيل وزارة الصحة بالغربية اليوم أن الفطر الأسود القاتل قد تظهر أعراضه بين صفوف مرضي ومصابي فيروس كورونا لافتا بقوله في تصريحات صحفية "الفطر عموما ليس شئ غريب ودى عدوى ممكن تتنقل لاى مريض فى الأمراض المصحوبة بضعف المناعة" .


وأضاف وكيل وزارة الصحة أن غرفة عمليات المديرية لم تتلقي أي أصابات بالفطر الأسود بين صفوف مرضي ومصابي فيروس كورونا علي مستوي أقسام العزل المنتشرة علي مستوي المستشفيات العامة والحميات والصدر بمراكز طنطا والمحلة وزفتي وكفرالزيات وبسيون وقطور وسمنود والسنطة .


كما شدد وكيل وزارة الصحة بالغربية ، ضرورة استمرار التنسيق والتكامل بين الإدارات المعنية المختلفة من المديرية والإدارت الصحية والمستشفيات  ، لتوفير كافة أوجه الرعاية الصحية والعلاجية اللازمة لمصابى كورونا، وتطبيق البروتوكولات العلاجية المتبعة.

 وطالب وكيل الوزارة  بزيادة عدد الأسرّة بالمستشفيات المخصصة لاستقبال حالات الإصابة، تحسباً لزيادتها، مع التشديد على توفير وسائل الحماية الشخصية للأطقم الطبية والعاملين بالقطاع الصحى، وكذلك المتابعة المستمرة لموقف الأكسجين الطبى والمخزون الاستراتيجى منه بشكل يومى بكل مستشفى.