الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

غزة تضررت بنسبة 80%.. السفير الفلسطيني: نحتاج إلى إغاثة عاجلة

الاعتدائات الاسرائيلية
الاعتدائات الاسرائيلية على غزة

قال السفير دياب اللوح، سفير فلسطين بالقاهرة، إن الوضع الحالي في قطاع غزة، والأراضي الفلسطينية يحتاج إلى إغاثة عاجلة، في المرافق الإنسانية، والمرافق الخدمية ، والمجالات الحيوية ، مشيراً إلى أن حوالي 75 ألف مواطن في غزة فقدوا منازلهم ، بالإضافة إلى قطع الخدمات ، مثل : المياه ، والصرف الصحي ، والكهرباء ، والقطاع الصحي ، والتعليم ، معقباً : " غزة تضررت بنسبة 80% " .

وأضاف " اللوح " في مداخلة هاتفية مع برنامج " من مصر " المُذاع على فضائية " سي بي سي " ، أن قامت وزارة التعليم الفلسطينية بإنهاء الفصل الدراسي اليوم ، بسبب الضرر الذي لحق بالمدارس ، وبسبب عدم إمكانية حضور الطلاب في المدارس ، لذلك تم وقف الفصل الدراسي بداية من الصف الأول حتى الحادي عشر ، وبقى الفصل التوجيهي " الثانوية العامة " فقط ، لإداء الاختبارات في موعده بشكل طبيعي.

 

وتابع سفير فلسطين بالقاهرة ، أن لذلك نحن بحاجة إلى إغاثة عاجلة ، شاكراً مصر بقيادة الرئيس السيسي على مبادرة إعادة الإعمار ، وعلى تقديم مساعدتها بـ 3 قوافل على مدار الأيام القليلة الماضية لإغاثة قطاع غزة ، بالإضافة إلى بعض الدول الأخرى التي تواصلت معهم من خلال السفارة ، وبعثت لهم بعض القوافل ، مثل : المغرب ، والكويت ، وتونس .

 

وعلق " اللوح " ، حول إعلان وزارة التعليم العالي " المجلس الأعلى للجامعات " بـ اسقاط الدفعة الثانية من المصروفات الجامعية عن الطلاب الفلسطينيين المتواجدين بالجامعات المصرية ، قائلاً : " اقدم كل الشكر والامتنان إلى معالي وزير التعليم العالي المصري ، على هذا القرار الشجاع ، وهذا الكرم المصري الذي تعودنا عليه " .

 

وأكد ،أن لا خلاف  الفصائل الفلسطينية بشأن ملف إعادة الإعمار في غزة ، فهي شعب واحد ، وصاحب قضية واحدة ، وتحت قيادة واحدة ، وعنوانها هو الرئيس " محمود عباس " ، شاكراً الرئيس السيسي على مبادرة إعادة الإعمار .