الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مستشفي سوهاج الجامعي

رئيس جامعة سوهاج يكشف خدمات طبية يقدمها المستشفى الجديد للصعيد.. فيديو

رئيس جامعة سوهاج
رئيس جامعة سوهاج

قال الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، إن المحافظة تعاني من  ضغط شديد  فيما يتعلق بتقديم الخدمة الطبية، مشيرًا إلى أن مستشفى جامعة سوهاج الجديد يركز على العناية المركزة من خلال توفير 50 سريرًا، بنسبة تزيد على 50% بالنسبة للمسشتفيات الحكومية.

 

يعد هذا المستشفي إضافة كبيرة للأهالي في سوهاج ومحافظات الصعيد كلها، بعد ان كانت المشكلة الاساسية فى فترة الجائحة تتمثل فى آسرة العناية المركزة.


وأضاف "عزيز" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر"، على فضائية "مصر الأولى أن المستشفى يستقبل أكثر من 300 حالة طوارئ يوميًا، بالرغم من أن المستشفى مصممة على متوسط يتراوح بين 50 إلى 60 حالة يوميًا، وحدث ذلك بعدما تحولت الكثير من  المستشفيات إلى العزل بسبب جائحة كورونا، فأصبح يتم استقبال الطوارئ كلها بجانب عمل المستشفى كمستشفى عزل.


واوضح أن المستشفى به 24 غرفة عمليات، بواقع 12 غرفة عمليات أساسية، و12 غرفة عمليات تخصصات دقيقة، لتخفيف العبء على الطوارئ، لافتا إلى ان  المستشفى استقبل خلال أسبوعين "الفرش"  الخاص بالعناية المركزة، وفي نهاية شهر يونيو سيكون هناك 50 سريرًا بالقسم جاهزة للعزل للمساهمة في التعامل مع مستجدات جائحة كورونا، مشيرًا إلى افتتاح المستشفى خلال الشهر المقبل.


وتابع"الإنشاءات بلغت تكلفتها أكثر من 800 مليون جنيه، فيما وصلت قيمة الفرش إلى 400 مليون جنيه، مؤكدًا أن الأجهزة الطبية في المستشفى ستكون على أحدث طراز"