الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تكثيف الحملات لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية وغلق المحال بالقليوبية

حملات على المقاهى
حملات على المقاهى

واصلت الأجهزة التنفيذية فى محافظة القليوبية من تكثيف حملاتها على المحال التجارية والمقاهى والكافتيريات لمتابعة قرارات الغلق وتطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة  فيروس كورونا المستجد حفاظا على حياة المواطنين.

اقرأ أيضا:
محافظ القليوبية يتابع أعمال تطوير ميدان العاشر والنظافة على الطريق الزراعي


ففى شبين القناطر شن خالد العرفي رئيس المدينة حملة مكبرة لمتابعة تطبيق قرار الدكتور رئيس الوزراء بغلق كافة المحلات والمقاهي والمطاعم، ومتابعة التزام سائقي السرفيس والركاب بارتداء الكمامات ومراعاة الإجراءات الاحترازية حرصا علي سلامتهم وأسفرت الحملة عن غلق وتشميع 2 محال مخالفة  لقرار الحظر، و7 غرامة ارتداء كمامة، وتحرير 7 محاضر إشغال ونظافة.


كما شن  الدكتور سمير حماد نائب محافظ القليوبية القليوبية حملة  لإزالة الإشغالات، بحي شرق شبرا الخيمة برفقة الدكتور بكر عبدالمنعم رئيس حي شرق شبرا الخيمة، استجابة لشكاوى المواطنين.


وتم إزالة كافية مخالف بشارع  عبد الحميد الصواف، كما تابع نائب المحافظ جهود الأجهزة التنفيذية بحي شرق شبرا الخيمة في تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد بنطاق الحي.

وأسفرت جهود الأجهزة التنفيذية بحي شرق عن ضبط ما يزيد عن 60 شيشة وغلق 5 مقاهٍ ومطعمين مخالفين وإزالة الإشغالات بشارع ١٥ مايو وترعة الشابوري

من ناحية اخرى شنت الإدارات بمجلس مدينة الخصوص حملة موسعة للمرور على المقاهي والمحلات التجارية والمواقف لتحقيق الانضباط والتأكد من التزام المحلات بمواعيد الغلق بناء على قرار رئيس مجلس الوزراء وأسفرت الحملة بتحرير عدد  ١٨ محضر مخالفة لعدم ارتداء الكمامة بدائرة المدينة.


وقام عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية بجولة مفاجئة بقري مراكز طوخ لمتابعة  تطبيق الإجراءات الاحترازية التي تتخذها المحافظة لمجابهة فيروس كورونا.


وشملت الجولة المرور على قريتي  مشتهر والدير بمركز ومدينة طوخ  ووجه المحافظ خلال الجولة غلق وتشميع سيبر ورشة تصليح سيارات وكافتيريا.

وشدد محافظ القليوبية على ضرورة التزام كافة المحلات والمطاعم والورش والكافيهات والأعمال الحرفية بالمواعيد المحددة لفتح وغلق المحال التجارية حتى لا يتم تطبيق العقوبات المقررة بالقانون علي المخالفين، مضيفا أن تطبيق القرار وتنفيذه يساعد على تحقيق الإنضباط بالشارع والقضاء على العشوائية والفوضى ومنع الإشغالات ومنع التكدس المرورى في بعض المناطق بالإضافة إلى الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

كما تابع الهجان مرور نائب المحافظ بأحياء غرب شبرا الخيمة والخصوص كما تابع الحملات التى قام بها رؤساء المدن والمراكز والأحياء والتي أسفرت عن تحرير 127 محضر عدم ارتداء كمامة.
بالإضافة إلى ضبط 15 شيشة وغلق 7 مقهي وفض فرح وتحرير 9 محضر مخالفة مواعيد الغلق بمدن وقرى المحافظة،وبذلك يصبح إجمالي المخالفات حتى اليوم ضبط 1797 شيشة و تحرير 3340 محضر عدم ارتداء كمامة و315 غلق  مقهى و 413 محضر مخالفة مواعيد الغلق.