الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مودرنا وفايزر

لقاحات فعالة للأطفال بدءا من سن 12 عاما.. تعرف عليها

لقاحات فعالة للأطفال
لقاحات فعالة للأطفال ضد فيروس كورونا

كشفت دراسة جديدة اجريت مؤخرا من قبل باحثون  من شركة مودرنا ، إن لقاح فيروس كورونا Covid-19 كان فعالًا بنسبة 100% على المراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عاماً.

 

لقاحات فعالة للأطفال ضد فيروس كورونا



وتابع الباحثون، ان لقاح موديرنا ضد فيروس كورونا اثبت فاعلية عالية في الفئات العمرية الأصغر، مما يجعله اللقاح الثاني بعد فايزر، وفقا لما نشر في صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وأضافت شركة مودرينا، إلى أنها تخطط لمطالبة إدارة الغذاء والدواء بتوسيع الاستخدام الطارئ للقاح فيروس كورونا للمراهقين في أوائل الشهر المقبل، وذلك إن تمت الموافقة عليه، فمن المحتمل أن يوسع بشكل كبير تطعيم طلاب المدارس المتوسطة والثانوية قبل العام الدراسي المقبل.

ومن المعروف انه تم السماح لشركة Pfizer والشريك الألماني BioNTech باستخدام لقاحهما للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عاماً في وقت سابق من هذا الشهر.
 

لقاحات فعالة للأطفال ضد فيروس كورونا


وقال ستيفان بانسل، الرئيس التنفيذي لشركة مودرنا ، ان اللقاح فعالًا للغاية في منع لقاح فيروس كورونا لدى المراهقين، نحن لا نزال ملتزمين بالقيام بدورنا للمساعدة في إنهاء جائحة COVID-19.

وأفقاد بانسل، ان اللقاح المكون من جرعتين، والذي يفصل بينهما أربعة أسابيع، مصرح به بالفعل للبالغين، وذلك لما جائت به نتائج الدراسة والتي شملت أكثر من 3700 مراهق. 

وافاد الباحثون، انهم لم يلاحظوا أي حالات إصابة بفيروس كورونا كوفيد في المشاركين الذين تلقوا جرعتين من اللقاح، بينما لوحظت أربع حالات في مجموعة الدواء الوهمي.

وقالت الشركة، إنه لم يتم تحديد مخاوف كبيرة تتعلق بالسلامة، وتتسق الآثار الجانبية بشكل عام مع تلك التي شوهدت في تجربة سابقة على البالغين ةوحمايتهم من الإصابة بفيروس كورونا.

واكدت شركة مودرنا، إن الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا بعد الجرعة الثانية للقاح فيروس كورونا لدى الأطفال هي الصداع والتعب وآلام العضلات والقشعريرة.