الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بعد غضب الطلاب.. إجراء عاجل من جامعة الإسكندرية ضد مدرس كلية العلوم

إجراء عاجل من جامعة
إجراء عاجل من جامعة الإسكندرية ضد مدرس كلية العلوم

قال الدكتور عبدالعزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية، إنَّه وجه الدكتورة أماني عبدالحميد عميد كلية العلوم، باستدعاء الدكتور محمود مرسي، المدرس بكلية العلوم، والتى أثارت ترقيته ضجة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

أول رد رسمي من جامعة الإسكندرية 

وأكد رئيس جامعة الإسكندرية أنه سيتمّ تطبيق اللائحة واتخاذ الإجراء اللازم حال ثبوت أي واقعة ضد هذا المدرس، مضيفا أنَّ الجامعة لم تتلق حتى الآن أي شكوي مكتوبة من الطلاب.

وشدد رئيس جامعة الإسكندرية على أنَّه في حال ثبوت أي من الوقائع محل الشكاوي سوف يتمّ تطبيق اللائحة واتخاذ الإجراء اللازم نحو هذا المدرس.

وتابع: "فى حال عدم ثبوت الوقائع سيتمّ توجيه الدكتور محمود مرسي لتحسين معاملته للطلاب، ومن موقعي كرئيس جامعة وكأب للطلاب لن أتأخر عن اتخاذ الإجراء المناسب".

منشور ترقية مدرس علوم الإسكندرية

وكان منشور على الصفحة الرسمية لكلية العلوم بجامعة الإسكندرية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بشأن ترقية أحد أعضاء هيئة التدريس بكلية العلوم، قد أثار غضب الآلاف من الطلبة وخريجي الكلية، والذين أعربوا عن غضبهم من أسلوب تعامل الأستاذ الجامعي مع أغلب الطلبة.

وقال مصدر بجامعة الإسكندرية إن إدارة الجامعة ستتواصل مع إدارة كلية العلوم لاستيضاح الأمر، مشيرًا إلى عدم وصول أي شكوى رسمية حتى الآن سواء إلى الكلية أو الجامعة.

وأكد المصدر أن هناك تقييمًا مستمرًا من إدارة الجامعة لجميع أعضاء هيئة التدريس من أجل رفع المستوى التعليمي للجامعة، واعتماد آليات للمتابعة وتقويم الأداء في كافة الأنشطة التعليمية والبحثية والخدمية في ضوء معايير الهيئة القومية لضمان الجودة.

وقد أثار المنشور ردود أفعال واسعة على جميع مواقع التواصل الاجتماعي، حتى قامت إدارة الصفحة بغلق التعليقات على المنشور، بينما واصل الآلاف الإعراب عن غضبهم من المنشور.