الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بعد فوزه في معركة الحضانة.. قصة الخلاف بين براد بيت وأنجلينا جولي

عائلة براد بيت وأنجلينا
عائلة براد بيت وأنجلينا جولي

حصل الممثل الأمريكي براد بيت على حقه في الحضانة المشتركة لأطفاله مع زوجته السابقة أنجلينا جولي بعد معركة قضائية طويلة اقترب فيها من خسارة أبنائه لصالح نجمة هوليوود الشهيرة. 

 

 

براد بيت وصي على أبنائه 

 

حكم القاضي الذي تم تعيينه للإشراف على قضية الحضانة المشتركة لأطفال براد بيت وأنجلينا جولي لصالح الأب وقال مصدر في تصريحات إعلامية إن هذا الحكم سيمنحه فرصة كبيرة لقضاء وقت أطول ما أبنائه. 

 

يمنح الحكم القضائي براد بيت حق الحضانة لـ 5 فقط من أبنائه هما لباكس، زهارا، شيلوه، فيفيان ونوكس، لكن الابن الأكبر بالتبني مادوكس خارج الوصاية بعد وصوله للسن القانوني 19 عاما بحسب موقع بي بي سي. 

 

وكشف مصدر آخر لموقع page six، إن الحكم مازال مؤقتا وأن أنجلينا جولي التي تبلغ من العمر 45 عاما ستواصل كفاها القضائي لإبعاد براد بيت 57 عاما من حضانة أبنائهما. 

 

بداية معركة الوصاية بين براد بيت وأنجلينا جولي

 

بدأت الأزمة مع تقدم أنجليان جولي بطلب الطلاق في عام 2016، ثم انخرط الزوجان السابقان في معركة قضائية حول الحضانة، وتحاول الأم إثبات أن والد أطفالها ليس أمينا على تولي زمام حضانتهم أو الوصاية عليهم أو التدخل في تربيتهم على الإطلاق. 

 

استمرت المحاكمة أشهر عديدة، وأدلى فيها عدد كبير من الشهود والخبراء والمعالجين بآرائهم ومشاهداتهم، وانتقدت أنجلينا جولي قرار القاضي بعدم السماح للأطفال بالإدلاء بشهاداتهم في جلسات الحضانة، في الوقت الذي تم التحقيق فيه مع بيت بتهمة إساءة معاملة الأطفال وفقدان أعصابه أمامهم لكن تم تبرئته من هذه المزاعم لاحقا. 

قصة حب براد بيت وأنجلينا 

 

التقي كل من براد بيت وأنجلينا جولي أثناء تصوير فيلمهما الشهير Mr and Mrs Smith عام 2005، وأعلنا ارتباطهما بعد ذلك بفترة قليلة، ثم انخرطا في تبني وإنجاب أطفالهما سويا. 

 

وقالت أنجلينا جولي في حوار مع مجلة فوج، إنها تركت براد بيت من أجل رفاهية ومصلحة عائلتها، وتحاول التركيز على شفائهم من ذلات الأب الذي اعترف بدوره عن محاولاته خلال فترة ما بعد الطلاق للإقلاع عن شرب الكحول وتدخين المخدرات.