الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

وكيل صحة الغربية يكشف حقيقة ظهور إصابة بالفطر الأسود.. وتحرك فوري لإجراء مسح شامل

مصاب بالفطر الأسود
مصاب بالفطر الأسود

اعلن  الدكتور عبدالناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية أنه جاري فحص حالة المشتبه إصابته بالفطر الأسود، لافتا انه عقب الاطلاع على الأشعة المقطعية والفحوصات الطبية للحالة تبين إصابته بكسر في جدار العين، وجارى التنسيق مع مستشفى طوارئ جامعة طنطا لاستقبال الحالة وتوفير كافة أوجه الرعاية الصحية والعلاجية اللازمة.

وكشف وكيل صحة الغربية أن  المديرية لم تتلق أي بلاغات أو إخطارات من المستشفيات العامة أو الخاصة بظهور أي أعراض أو استقبال حالات مصابة بأعراض الفطر الأسود خلال الوقت الجاري وسيتم إجراء مسح وحصر كامل للوجود حالات إصابة جديده من عدمه .

وكان أهالي قرية سندسيس بمركز المحلة بمحافظة الغربية انتابهم صباح اليوم حالة من الهلع والخوف الشديدين علي وجوة العشرات من الأسر والعائلات عقب ظهور أعراض الإصابة الاولي ب" الفطر الأسود" بين صفوف أحد أبنائهم عقب علاجه من فيروس كورونا وخروجه من أقسام العزل بمستشفى الصدر بالمحلة الكبرى وهو ما دفع مسئولي مديرية الصحة إلي التحرك الفوري وإجراء مسح شامل علي مستوي الإدارات الصحية القروية لحصر وجود أعداد إصابة من عدمه .


من جانبه أعلن المحاسب  محمد عبد العزيز الحسيني أن حماه مصاب بالفطر الأسود في محافظة الغربية عقب  تعافيه من فيروس كورونا.

وكشف "الحسيني " أن والده  يدعي "نصر علي المتولي ويلة ويبلغ من العمر ٤٧ سنة  ومقيم بقرية سندسيس  بدائرة مركز المحلة وأصيب بفيروس كورونا وجري عزله في مستشفى صدر المحلة لمدة 17 يوما الي ان تماثل للشفاء من الفيروس اللعين، وعقب تعافية من كورونا ظهرت قرح في الفم ومشاكل في الرؤية وتعلثم في التطق، وتورم في الوجه

كما بين "الحسيني " أن الأسرة استدعت  طبيب تخصص رمد وتم عمل اشعة مقطعية وتبين وجود كسر في جدار العين اليمني.


وكشف أن حماه عقب تعافيه من كورونا والخروج من مستشفى صدر المحلة ، تدهورت الحالة وأكد لهم أحد الأطباء بضرورة عرض الحالة على مستشفى طواري المنصورة "قسم الباطني".

 

كما ناشد "الحسيني " رئاسة الجمهورية ورئاسة مجلس الوزراء  مديرية الصحة بالغربية بتحمل نفقات علاج والد زوجته نظرا للتكلفة الباهظة للأدوية ونقله إلى إحدى المستشفيات التابعة لمديرية الصحة.

وكشف زوج نجلة المصاب أنه أثناء التواجد في  مستشفى طوارئ المنصورة وعقب عمل الاشعة المقطعية والفحوصات الطبية أكد الأطباء إصابته بالفطر الأسود ويحتاج الي طبيب اسنان لتغيير الفك السفلي وطبيب رمد لإزالة العين اليمني للتخلص من الفطر الأسود، وتم حجزة في المستشفى لمدة 4 أيام، لكن تم وضعة على قوائم الانتظار.