الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

أرخص وأصغر من آيباد.. سامسونج تطلق رسميا تابلت جلاكسي Tab A7 Lite

تابلت سامسونج Galaxy
تابلت سامسونج Galaxy Tab A7 Lite

أعلنت شركة سامسونج ، رسميًا، عن أحدث منتجاتها من الأجهزة اللوحية، والتي ظهرت حولها العديد من التسريبات خلال الفترة الماضية، وتنطلق حاسبات الشركة الكورية الجديدة تحت اسم Galaxy Tab S7 FE و Galaxy Tab a7 Lite.


مواصفات تابلت سامسونج Galaxy Tab A7 Lite

وبحسب ما ذكره موقع "gsmarena" التقني، يتميز حاسب سامسونج Galaxy Tab A7 Lite، بشاشة من نوع TFT، بقياس 8.7 بوصة، وبدقة 1340×800 بكسل، مع هيكل مصنوع من المعدن ولكن يظل الجهاز بوزن خفيف يبلغ 366 جرام، وسمك 8.0 ملليمتر.

وعلى الرغم من السعر المنخفض الذي يبلغ 159 دولار (أي ما يعادل ألفان و 400 جنيه)، إلا أن  Galaxy Tab A7 Lite يبدو جهاز لوحي أصغر وأرخص كـ بديل يعمل بنظام أندرويد للأجهزة اللوحية فائقة الميزانية مثل تابلت iPad Mini من آبل.

ويتم تشغيل تابلت A7 Lite، بواسطة معالج من نوع Helio P22T، يحتوي على ثمانية نوى Cortex-A53 ووحدة معالجة رسوميات PowerVR GE8320، ويقترن بذاكرة وصول عشوائي رام بسعة 3 جيجابايت متصلة بذاكرة تخزين داخلية بسعة 32 جيجابايت، إلى جانب إصدار أعلى يأتي بسعة 4 + 64 جيجابايت.

 

Galaxy Tab A7 Lite

 

ويتميز جهاز Galaxy Tab A7 Lite، ببطارية تبلغ سعتها 5100 مللي أمبير في الساعة، تدعم تقنية الشحن السريع بقدرة 15 وات، يتم شحنها عبر منفذ USB-C.

وزودت سامسونج حاسب Galaxy Tab A7 Lite، بكاميرا أمامية بدقة 2 ميجابكسل لمكالمات الفيديو، إلى جانب كاميرا بدقة 8 ميجابكسل في الخلف ومكبرات صوت استريو مزدوجة.

وتشمل الميزات الأخرى في تابلت Galaxy Tab A7 Lite، فتحة بطاقة microSD لتوسيع ذاكرة التخزين، بالإضافة إلى منفذ لسماعة الرأس بقياس 3.5 ميليمتر، كما يدعم الجهاز مكبرات الصوت مزدوجة قوية Dolby Atmos

ويتوفر حاسب Galaxy Tab A7 Lite، على إصدار LTE، و لكنه سيتوفر في دول محددة فقط، و سيتوفر الهاتف للبيع في أوروبا والولايات المتحدة عبر متجر سامسونج الإلكتروني.

Samsung Galaxy Tab A7 Lite
حاسب Galaxy Tab A7 Lite