الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

إبراهيم رئيسي: ليس لدي فيلا أو حسابات في الخارج.. وهذا ما سأفعله كرئيس لـ إيران

صدى البلد

قال إبراهيم رئيسي المرشح الأبرز في انتخابات الرئاسة الإيرانية إنه سيحاول الوفاء بوعوده التي سيقدمها خلال الانتخابات.

 

وفي مقابلة تلفزيونية، قال:"أنا إما لا أعد، ولكن إذا وعدت أحاول الوفاء بوعدي".

وأضاف رئيسي:"ليس عندي فيلا، ولا أملك حسابات أو أسهم في الخارج".

 

ورداً على سؤال حول أن الرئاسة عبء ثقيل وما مدى علمه بهذا الموضوع؟ قال:"دخولي في هذا المجال كان له ثلاث نقاط رئيسية، النقطة الأولى كانت دعوة الناس ودعتني طبقات مختلفة وكان من الصعب عليّ عدم قبول هذه الدعوة".

 

وواصل:"النقطة الثانية كانت رؤية وضع الناس ووضع الناس ليس جيداً وهذا الوضع يجب أن يتغير، النقطة الثالثة وجوب تجفيف جذور الفساد في الجهاز التنفيذي وتصحيح الآليات الموجودة في الجهاز التنفيذي والأسس المفسدة، وفي هذه الحالة لن تخرج أي قضية بعد ذلك، وإلا كل يوم يجب أن نشهد قضية جديدة على مكتب القاضي".

 

وزعم رئيسي:"لدي خطة لجميع المشاكل التي حددتها في البلد، وقد تشاورت مع العديد من مراكز الفكر، ومع المعرفة التي كانت لدي حول القضايا، وهناك خطة لجميع القضايا، بما في ذلك القضايا الرئيسية".

 

واستطرد:"من فضلكم، من يرشح نفسه للرئاسة يجب أن يقرأ صلاحياته الدستورية أولا، بالطبع هناك صلاحيات كافية، لكن هناك عقبات، ولكن يجب أن يمضي العمل قدماً. الشباب وأكثر من 40% من المتعلمين لدينا عاطلون عن العمل. طاولة الناس صغيرة. منذ طفولتي، لم يكن ارتباطي بالفقر ارتباطًا سماعياً، بل تذوقته. خلال فترة ولايتي، كانت علاقتي مع الناس ودية".

 

وعن الأزمات الاقتصادية والعقوبات قال:"نسبة عالية من المشاكل لا علاقة لها بالعقوبات، والدجاج والبيض ليس شيئًا شهده الناس من خلال العقوبات، ويفكر الناس جيدًا ويعرفون بعض الأشياء..لدي أشخاص في ذهني ويجب أن يكون الفريق الاقتصادي في وئام".