الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

اقتصاد الإمارات| 3.4 مليار درهم وفورات كهربائية لـ"إمباور" في 2020

صدى البلد

أكد أحمد بن شعفار الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي "إمباور" أن المؤسسة استطاعت تسجيل وفورات في الطاقة الكهربائية تجاوزت 1312 ميغاواط بقيمة إجمالية 3.4 مليار درهم حتى نهاية العام الماضي.. فيما بلغت وفورات المؤسسة من المياه العذبة حتى عام 2020 أكثر من 349 مليون غالون من المياه.

 

وأعلنت المؤسسة التزامها الكامل بدعم المصالح المناخية العالمية لدولة الإمارات العربية المتحدة والمساهمة الفاعلة في ترسيخ وتعظيم إنجازاتها على صعيد العمل المناخي ووفائها بالتزاماتها الطوعية بموجب الاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة بشأن المناخ واتفاق باريس للمناخ وتوجهاتها واستراتيجياتها المستقبلية وجهودها الخاصة بنشر واستخدام حلول الطاقة المتجددة وخفض انبعاثات الكربون محلياً وعالمياً.

 

ويأتي إعلان المؤسسة متزامنا مع استعدادات فريق دولة الإمارات العربية المتحدة الخاص بالعمل المناخي في الاجتماعات – الافتراضية - للمفاوضات بشأن المناخ لدول الأطراف في الاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة للمناخ التي انطلقت أول من أمس .

 

وتُعتبر "إمباور" شريكا رئيسيا في مبادرة الأمم المتحدة في تحويل قطاع التبريد إلى حلول كفاءة الطاقة وعضوا فاعلا في مبادرة "تحالف التبريد" التي تقودها الأمم المتحدة.