الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

خالد مجاهد: مصر تتسلم شهادة من منظمة الصحة العالمية بخلو مصر من فيروس سي

خالد مجاهد
خالد مجاهد

قال خالد مجاهد ،المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة ، إن مصر بصدد استلام شهادة نهائية بخلو مصر من فيروس "سي" والوزارة حريصة على القضاء على كافة الأمراض الصعبة الأخري مثل شلل الأطفال وغيرها بتوفير التطعيمات لكل الفئات مجاناً، لافتاً أن مصر دولة يقتضي بها الكثير من دول العالم فى هذا النجاح المبهر.

 

تابع خالد مجاهد، خلال مداخلته الهاتفية في برنامج "من مصر" المذاع علي فضائية cbc، أن مصر استقبلت 600 ألف جرعة من لقاح سينوفاك ضمن الاتفاقية بين الشركة المصرية وبين شركة سينوفاك الصينية التى تم توقيعها فى شهر أبريل الماضي، مضيفاً أن عملية إنتاج اللقاحات تمر بعدة مراحل من أو الاختبارات ومرحلة التعبئة والاعتماد وإجراء دراسات وأخيرا تخضع للتحاليل فى معامل هيئة الدواء للتأكد من مأمونيتها وفعاليتها.

 

أوضح "خالد مجاهد "،أنه فى منتصف يونيو الجاري سيتم إنتاج أول دفعة من اللقاح المصنع من سينوفاك وبالأمس وزيرة الصحة اجتمعت مع الشركة المنفذة لمتابعة كافة التفاصيل وسيتم العمل على تصنيع لقاح آخر بالاتفاق مع شركة أوروبية لنقل تكنولوجيا التصنيع.

 

أكد "خالد مجاهد"،أنه تم التواصل مع السفير الإنجليزى للاجتماع معه لمعرفة تفاصيل وضع مصر على قائمة الحظر من دخول بريطانيا على الرغم من استقرار الوضع الوبائي فى مصر.، منوهاً إلى أن مصر تعدت زروة الموجة الثالثة من الفيروس.