الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

قبل إطلاقها رسميًا.. تعرف على مواصفات سيتروين C5 موديل 2022|صور

قبل إطلاقها بشكل
قبل إطلاقها بشكل رسمي.. تعرف على مواصفات سيتروين سي 5

أعلنت شركة سيتروين الفرنسية لصناعة السيارات، عن موعد إطلاق سيارتها الجديدة رسميا "C5" موديل 2022.

وستطرح للبيع في أوروبا و الشرق الأوسط قبل نهاية العام الجاري، وهي الإصدار الفاخر من سيتروين الذى يجمع بين الأناقة والراحة، مع تكنولوجيا حديثة تجعل تجربة قيادتها ممتعة.

وتستمد السيارة سيتروين "C5" موديل 2022 قوتها من محرك بقوة 225 حصاناً رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر، بالإضافة لأنظمة السلامة والأمان، وكاميرا بقدرة رؤية 360 درجة، فهي سيارة "حاضنة للتكنولوجيا" حسبما وصفها خبراء السيارات الفرنسيين، واصفين من يقودها كأنه علي "البساط السحري".

جاء ذلك لما تتمتع به السيارة من أداء متطور، وقدرتها في التوازن والسلاسة على الطريق، بالإضافة إلى ما تمتلكه من  قوة دفع عالية. ومن المتوقع أن تحظي علي  أعجاب الكتير من الأثرياء وبخاصة دول الخليج، وعشاق السيارات الفاخرة عالية التكنولوجيا.

جدير بالذكر أم البرنامج الأوروبي (Euro NCAP)  لتقييم وسائل الأمان فى السيارات، كان قد نشر مقطع فيديو على منصة "يوتيوب" يظهر اختبارات السيارة سيتروين ë-C4 موديل 2021 من فئة الـSUV.

إلا أن السيارة لم تتمكن من  لحصول على العلامة الكاملة فى درجة الأمان عند الاصطدام الأمامي من اتجاه السائق بسرعة 64 كم/ساعة، والاصطدام الأمامي الكلي بسرعة 50 كم/ساعة، وأيضاً الاصطدام من  الجانب بواسطة جسم متحرك يسرعة 50 كم/ساعة.