الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

آمنة وطبيعية.. طرق منع الحمل بالأعشاب

طرق منع الحمل بالأعشاب
طرق منع الحمل بالأعشاب

هناك بعض النساء يشعرن بالقلق من استخدام وسائل منع الحمل ، لذا يمكن أن تلجأ بعضهن إلى طرق منع الحمل بالأعشاب؛ حيث تُستخدم عدة موانع طبيعية من الأعشاب يمكنكِ الاطلاع عليها وتجربتها، خاصّة أنها أتت بنتائج فعالة.

 

طرق منع الحمل بالأعشاب



وقد تشعر المرأة بالراحة الكبيرة عند استخدام طرق موانع الحمل بالأعشاب؛ حيث إنها تضمن عدم التسبب في آثار جانبية كالمعروفة عن وسائل الحمل الهرمونية، وفيما يلي سنقوم بعرض أفضل طرق منع الحمل بالأعشاب، وتشمل:

 


1- بذور الجزر
 

والجزر نوع من الخضراوات المغذية، ولكن هناك بذور الجزر التي تستخدم كمصدر لزراعته، استخدمتها النساء في القدم احد ‎طرق منع الحمل بالأعشاب عن طريق عدة طرق مختلفة ومنها:

 

ويتم فيها مضغ ملعقة صغيرة يومياً من بذور الجزر، ابتداء من يوم التبويض الذي كانت تجيد النساء تحديده ولمدة ثلاثة أيام، أي حتى انتهاء أيام التبويض والعودة لأيام الأمان، تناول ملعقة صغيرة من بذور الجزر بعد الجماع ولمدة سبعة أيام.
 

طرق منع الحمل بالأعشاب


2- زيت بذر القطن
 

تم استخدام زيت بذر القطن ‎كأحد طرق منع الحمل بالأعشاب منذ أيام الفراعنة، ويحتوي زيت بذر القطن على مادة تقوم بقتل الحيوانات المنوية ويتم استخدامه موضعيا قبل الجماع.

 

هو آمن ويحقق نسبة نجاح عالية، لذلك، هناك نسبة عقم عالية عند الشعوب التي تستخدم زيت بذور القطن في الطعام، مثل القلي وإضافته للسلطة، وغالباً ما يحدث ذلك في الطبقات الفقيرة.