الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

خلال كلمته بالأمم المتحدة.. وزير الزراعة يوضح الجهود المبذولة لمكافحة التصحر والجفاف

وزير الزراعة
وزير الزراعة

ألقى وزير الزراعة السيد القصير، كلمة نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي أمام الأمم المتحدة حول التصحر اليوم، الثلاثاء، وجاءت أبرز العناوين كالتالي:

 

الزراعة : مصر تحذر من أن تقف مشروعات السدود العملاقة حائلاً أمام التوزيع العادل لمياة الأنهار
قال السيد القصير ، وزير الزراعة ، إننا نعمل لتعزيز مصر واستمرار التحديات التى تعوق التنمية الزراعية والتنمية المستدامة وتحقيق الأمن الغذائى.

 

وأضاف " القصير "، خلال كلمته المذاعة اليوم ، أننا نعتبر ان الموارد المائية هى المصدر الرئيسي للتنمية الزراعية ، فإن جمهورية مصر العربية تحذر من أن تقف مشروعات السدود العملاقة حائلاً أمام التوزيع العادل لمياة الأنهار .

 

الزراعة: مصر أحرزت تقدما في مكافحة التصحر والجفاف
 

قال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن التصحر وتدهور الأراضي والجفاف يشكل تحديات ذات بعد عالمي، حيث أن تسبب ظهور هذه الظاهرة في مشاكل اقتصادية واجتماعية وبيئية، جميعها مرتبط بالتصحر ويضر بالأمن الغذائي، واستطاعت مصر ان تحقق تقدم تقدما بمجال مكافحة التصحر والجفاف.

 

وزير الزراعة يوضح الجهود المصرية في مكافحة التصحر والجفاف ..فيديو
 

قال السيد القصير ، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ، إن  مصر تمتلك مركز بحوث الصحراء الذي يعمل على مكافحة التصحر ، والتقليل من تدهور الأراضي ، والتخفيف من الآثار السلبية للجفاف على المستوى الوطني.

 

الزراعة: نتبني أفضل الممارسات لاستعادة الأراضي على المعارف التقليدية السليمة| فيديو
 

قال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الدولة تواصل الالتزام بتبني أفضل الممارسات، لاستعادة الأراضي على المعارف التقليدية السليمة، و تؤكد الربط بين اتفاقيات "ريو" الثلاث ومكافحة التصحر والتغيرات المناخية والتنوع البيولوجي، كما أنه يجب تشجيع الحكومات المحلية على تبني الإدارة المتكاملة لرفع كفاءة استخدام وحدتي الأرض والمياه.