الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

اليوم العالمي لحفظ السلام

شكري: الجهود المصرية بقوات حفظ السلام ستتواصل مع أسر الشهداء

سامح شكري ، وزير
سامح شكري ، وزير الخارجية المصري

قال سامح شكري ، وزير الخارجية المصري ، إن اليوم يتم تكريم أسر الشهداء الذين فقدوا أرواحهم في التعامل مع عناصر حفظ السلام ، معقباً : " دائماً شهدائنا نفتخر ونعتز بهم ، ونتذكرهم دائماً لما يستحقوه منا ، من كل تقدير واعتزاز ، وأسرهم أيضاً ، نتضامن معهم  بالرعاية والتكريم " .

 

وأضاف " شكري " خلال لقائه مع فضائية " إكسترا نيوز "  عقب المؤتمر صحفي الخاص بـ احتفالية الأمم المتحدة باليوم العالمي لحفظ السلام ، أن مصر تعتبر سابع أكبر مساهم في قوات حفظ السلام ، بجهودها وكفاءتها ، حيث مشهود لها على مستوى الأمم المتحدة ، وعلى مستوى الدول الأخرى التي تشارك في نفس المهمة لحفظ السلام .

وتابع وزير الخارجية المصري، أن القوات المصرية في حفظ السلام، تشارك أيضاً في ظروف ومهمات في غاية الخطورة، والتوتر، والنزاع المُسلح، ومع ذلك تؤدي واجبها بإتقان واحترام، الذي تحظى به.

وأشار "شكري" ، إلى البيان الرئاسي،  الذي صدر عن مجلس الأمن ، في عام 2017 ، بدعم جهود السكرتير العام ، في وضع الآليات الملائمة وتطوير عمليات حفظ السلام ، مضيفاً أن هناك دائماً ، رغبة في توسيع رقعة ومشاركة مصر في حفظ السلام، مؤكداً على الجهود المصرية في هذا المجال.

 

وكشف عن أكثر الدول التي شاركت فيها مصر مع قوات حفظ السلام الأممية ، قائلاً : " للأسف القارة الأفريقية تحظى بأكثر عدد عمليات حفظ السلام ، ولكن نأمل أن الآليات الأفريقية الوصول لحلول والتخلص من النزاعات في القارة " .