الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

صعوبة في البلع.. الآثار الجانبية لتناول زبدة الفول السوداني

صدى البلد

إذا كنت عشاق زبدة الفول السوداني، فعليك الحذر من التأثيرات الجانبية لتناولها، أبرزها الإصابة بالحموضة وصعوبة البلع والإصابة بالالتهاب.

إليك الآثار الجانبية لـ زبدة الفول السوداني وفقا موقع eatthis

الحموضة المعوية


يمكن أن تسبب زبدة الفول السوداني بعض الانزعاج الشديد في صدرك وحلقك خاصة وأن الفول السوداني يحتوي على نسبة عالية من الدهون مقارنة ببعض المكسرات الأخرى ويمكن أن تتسبب الأطعمة الدهنية إرتجاع المريء.

 

صعوبة في البلع


بصرف النظر عن أخذ ملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني والشعور بأنك لا تستطيع ابتلاعها بدون كوب من الماء في متناول اليد، هناك سبب آخر يجعل زبدة الفول السوداني من الصعب على المريء القيام بهذه الوظيفة الطبيعية  يسبب التهابًا في أنسجة المريء ويجعل البلع صعبًا.

حدوث إلتهابات 


يحتوي الفول السوداني على أحماض أوميجا 6 الدهنية ، والتي يمكن أن يكون لها تأثير التهابي على الجسم إذا كان لديك الكثير منها.

من ناحية أخرى، تساعد أحماض أوميغا 3 الدهنية على تقليل الالتهابات في الجسم ، لذلك من المهم أن تتناول المزيد من هذه الأنواع من الأطعمة (الجوز والسلمون وبذور الكتان والمحار) 

 

 تحسين صحة القلب


زيت الفول السوداني غني بشكل استثنائي بحمض الأوليك، والذي يُعتقد أنه يساعد في الحفاظ على مستويات الكوليسترول الجيدة (HDL) وضغط الدم ، وكلاهما من العوامل الرئيسية لصحة القلب المثلى. 

 

 زيادة الوزن
 

زبدة الفول السوداني ذات سعرات حرارية، لذا يمكنها زيادة الوزن إذا تناولت الكثير منها طوال الوقت.

ملعقتان كبيرتان فقط من زبدة الفول السوداني تعمل بأقل من 200 سعرة حرارية.