الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

ماذا يحدث للجسم عند تناول زبدة الفول السوداني

فوائد زبدة الفول
فوائد زبدة الفول السوداني

زبدة الفول السوداني من الأطعمة المفضلة بشدة بين البالغين والأطفال، على الرغم من كونها لذيذة ، إلا أن الكثير من الناس يتساءلون عن الفوائد الصحية لزبدة الفول السوداني.

يحتوي الفول السوداني وزبدة الفول السوداني على العناصر الغذائية التي قد تعزز صحة قلب الشخص وتحسن مستويات السكر في الدم.

اعتمادًا على كيفية استخدام الناس لزبدة الفول السوداني في نظامهم الغذائي ، يمكن أن تساعدهم على إنقاص الوزن أو زيادة الوزن أثناء تدريب الوزن أو كمال الأجسام.

ومع ذلك ، فإن زبدة الفول السوداني غنية بالسعرات الحرارية والدهون ، لذلك يجب على الناس الاستمتاع بها باعتدال.

وكشفًا لما قدمه موقع medicalnewstoday، إليكم اهم فوائد تناول زبدة الفول السوداني وشرح المخاطر المرتبطة بتناولها.

 

 

فقدان الوزن


تشير العديد من الدراسات إلى أن تناول الفول السوداني والمكسرات الأخرى يمكن أن يساعد الناس في الحفاظ على وزنهم ، أو حتى المساعدة في إنقاص الوزن.

قد يكون هذا بسبب أن الفول السوداني يحسن الشبع ، وهو الشعور بالامتلاء ، وذلك بفضل محتواه من البروتين والدهون والألياف.

 تعزيز صحة القلب


تحتوي زبدة الفول السوداني على العديد من العناصر الغذائية التي يمكن أن تحسن صحة القلب ، بما في ذلك:
تلعب نسبة الدهون غير المشبعة (PUFAs و MUFAs) إلى الدهون المشبعة في النظام الغذائي دورًا مهمًا بشكل خاص في صحة القلب، تحتوي زبدة الفول السوداني على نسبة مماثلة لزيت الزيتون والذي يُعرف أيضًا بخيار صحي للقلب.

وتناول كميات كبيرة من المكسرات قد يملك بانخفاض خطر الوفاة من أمراض القلب أو أسباب أخرى.

كمال الأجسام


زبدة الفول السوداني طريقة سهلة لزيادة السعرات الحرارية، ويدرج العديد من لاعبي كمال الأجسام وعشاق اللياقة البدنية زبدة الفول السوداني في وجباتهم الغذائية لأسباب مختلفة.

على الرغم من أن كميات السعرات الحرارية ستختلف بناءً على المكانة ومستوى النشاط ومعدل الأيض ، فإن مدخول السعرات الحرارية الموصى به يوميًا يتراوح من حوالي 1600 إلى 2400 سعر حراري يوميًا للنساء وما يصل إلى 3000 سعر حراري يوميًا للرجال، ومع ذلك ، فإن الرجال البالغين النشطين يجب أن تستهلك  ما يصل إلى 3000 سعر حراري يوميًا ، بينما تحتاج النساء النشطات إلى 2400 سعرة حرارية في اليوم.

إدارة مستويات السكر في الدم


زبدة الفول السوداني هي غذاء منخفض الكربوهيدرات نسبيًا وتحتوي على كميات جيدة من الدهون والبروتين ، بالإضافة إلى بعض الألياف.

هذه الخصائص تعني أن زبدة الفول السوداني ، بدون سكر مضاف ، ليس لها تأثير كبير على مستويات السكر في الدم، هذا يعني أنه يمكن أن يكون خيارًا جيدًا لمن يعانون من مرض السكري.

وزبدة الفول السوداني هي مصدر جيد للمغنيسيوم ، وهو عنصر غذائي أساسي لمرضى السكري، قد تقلل فترات ارتفاع السكر في الدم المستمرة من مستويات المغنيسيوم في الجسم، ترتبط مستويات المغنيسيوم المنخفضة بداء السكري .