الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بأكثر من حيلة.. طريقة القضاء على الصراصير

طريقة القضاء على
طريقة القضاء على الصراصير

تعتبر الصراصير أحد الحشرات الغير مرحب بوجودها في المنزل فهي مثيرة للاشمئزاز، وتحمل الصراصير  بكتيريا يحتمل أن تكون خطيرة ويمكن أن تلوث طعامك أيضًا. 

 

وعندما تجد الصراصير بكميات كبيرة فقد نبحث عن العديد من طريقة القضاء على الصراصير والتخلص منها و ابادتها نهائيا من المنزل.

 

طريقة القضاء على الصراصير


للتخلص من الصراصير في المنزل للأبد

 

لا يوجد شيء أكثر إثارة للاشمئزاز من العثور على هذه الحشرات والصراصير الزاحفة التي تدور حول المطبخ ، ولكن هل فكرت يومًا كيف تجد هذه الحشرات طريقها إلى مطبخك على الرغم من تنظيف المطبخ كل يوم، لذا فنحن بحاجة معرفة الأسباب للتخلص من الصراصير في المنزل للأبد
 

ويمكن للتخلص من الصراصير في المنزل للأبد، ان نقوم بمعرفة الأسباب التي تجذب الصراصير إلى منزل، وعلاجها، حتى لا تجد الصراصير مكان في منزلك، فتقوم بالبحث والتكاثر في مكان آخر.

 

وتعتبر الصراصير عدو النظافة وصديق الصراصير هو المياه وعدم النظافة لذلك عليك التخلص من المياه لكي يبقى المطبخ جاف وبالتالي يكون طارد من تلقاء نفسه للصراصير ثم يأتي دور النظافة ونظافة المنزل تأتي في المرتبة الأولى لأن الصراصير توجد حيثما يتواجد الطعام.

و للتخلص من الصراصير في المنزل للأبد، يجب نجذب الأوساخ والقذارة لأنها تبحث دائمًا عن مصادر جديدة للطعام، و أسهل طريقة للحفاظ على الصراصير من منزلك عن طريق الحفاظ على نظافتها، لذا  تأكد من القيام بما يلي:
 

غسل الأطباق و ضعها بعيدًا بعد الوجبات
تنظيف الفتات والأشياء المنسكبة على أسطح المطبخ والأرض على الفور
إخراج القمامة قبل الذهاب إلى الفراش
إزالة الشحوم من أعلى الموقد
حفظ الطعام في حاويات
تنظيف المنزل بشكل منتظم

 


طريقة التخلص من الصراصير بالخل

 

حتى بعد تنظيف المطبخ أو مسحه بالماء كل يوم ، يمكن أن تتكاثر هذه الصراصير تحت الحوض والمصارف وزوايا الخزانات أو أسفل الألواح ، لكن تنظيف المطبخ بالمكونات الصحيحة يمكن أن يكون طريقة التخلص من الصراصير.

هذه الحشرات الزاحفة ليست فقط مثيرة للاشمئزاز ولكنها يمكن أن تكون ضارة بالصحة وتؤدي إلى العديد من الأمراض وتسبب التسمم الغذائي، لذا سأعرفكم على طريقة التخلص من الصراصير بالخل.

وتنظيف المطبخ بالخل هي أحد الطرق الفعالة في التخلص من الصراصير، واستخدام المكونات الصحيحة أثناء التنظيف يمكن أن يمنع هذه الحشرات.

ويمكن ببساطة العثور على الخل في مطبخك للتخلص من الصراصير، وليس عليك سوى إحضار على بعض الماء الساخن ، وخلط كمية من الخل الأبيض مع التقليب جيدًا ، ثم نقوم بمسح الألواح وتنظيف أسطح الطهي بهذا المحلول وصب هذا المحلول في مصارف المطبخ ليلاً.

ويمكن لطريقة التخلص من الصراصير بالخل ان تقوم بعمل تعقيم وتطهير الأنابيب والمصارف، وهو الامر الذي يمكن ان يمنع الصراصير من الصعود إلى المطبخ عبر المصارف مرة اخرى.
 

طريقة القضاء على الصراصير


كيفية القضاء على الصراصير بدون مبيدات

 

وحينما نتحدث عن كيفية القضاء على الصراصير بدون مبيدات فهذا يعني أنه يوجد من يعاني من وجود صراصير في بيته ويريد أن يطردها من حياته نهائيًا وآخرون يرغبون في منع الصراصير من أن تدخل بيوتهم .

وفي الحالتين يمكن تعلم كيفية القضاء على الصراصير بدون مبيدات، كما يمكنك أن تمنع الصراصير من اقتحام منزلك؛ حيث يمكن مكافحة الصراصير بالطرق الطبيعية أو الطرق الكيميائية.
 

1- التخلص من الطعام أول بأول :
ويعتبر الطعام صديق الصراصير وصديق الحشرات أجمع فإن أردت التخلص من الصراصير ومنعها من البقاء في منزلك فتخلص من الطعام ألًا بأول.

2- أحفظ الطعام أول بأول :
ولا تضع الطعام في الثلاجة وبذلك يكون انتهى الأمر بل ضع الأغذية مغطاة في الثلاجة واحرص على وضع نعناع داخل الثلاجة أو كيس نشأ في الثلاجة فإن ذلك يمنع دخول الصراصير بالثلاجة كما أنه يحافظ على رائحة الثلاجة.

3- تنظيف المنزل بالخل أو الكلور أو الملح :
ويعتبر الكلور، والخل، والملح من المنتجات السهلة والرخيصة والفعالة في الحصول على نظافة خالية من الجراثيم والبكتريا فغسل الأدوات الكهربائية مثل الخلاط أو الثلاجة أو البوتجاز بالخل فعال في منع الصراصير والحشرات الأخرى من الاقتراب منه.

4- التخلص من القمامة :
وتعتبر القمامة عادة بيئة ممتازة لجذب الصراصير إلى المنزل، فهي تكون ممتلئة بالمياه والأطعمة وغيرها من القاذورات التي تعيش عليها الصراصير وخاصة خلال فترات الليل لذلك التخلص منها يعد تخلص من الصراصير بالدرجة الأولى.

 

** مصدر الخبر موقع : antipesto \ timesofindia