الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

السبت..

تبون يبدأ مشاورات مع قادة الأحزاب السياسية لتشكيل الحكومة الجزائرية الجديدة

تبون
تبون

أعلنت رئاسة الجمهورية الجزائرية ان الرئيس عبد المجيد تبون، بعد غد السبت، يبدأ  مشاورات سياسية تمهيداً لتشكيل الحكومة الجديدة على خلفية النتائج التي أفرزتها الانتخابات البرلمانية التي جرت يوم السبت 12 من الشهر الجاري.

وذكرت رئاسة الجمهورية الجزائرية  في بيان لها نشرته في صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك اليوم الخميس، أن المشاورات ستشمل قادة الأحزاب السياسية وممثلي الأحرار (المستقلين) الفائزين في انتخابات نواب المجلس الشعبي الوطني، حسب ترتيب النتائج النهائية التي أعلن عنها المجلس الدستوري.

وكان الرئيس تبون، قبل استقالة حكومة الوزير الأول عبد العزيز جراد في وقت سابق من اليوم، وطلب منها مواصلة تصريف الأعمال لحين تشكيل حكومة جديدة.

 

نتائج الانتخابات التشريعية في الجزائر

ويشار الي وكان المجلس الدستوري في الجزائر، في وقت سابق ، أعلن ان الحزب الحاكم في الجزائر  "جبهة التحرير الوطني" حصل في الانتخابات التشريعية المبكرة التي جرت في 12 الجاري وسجلت أدنى نسبة إقبال على الإطلاق، أكبر عدد من المقاعد بحصوله على 98 مقعدا من أصل 407.

 

وخلال إعلانه عبر التلفزيون الرسمي النتائج الرسمية للانتخابات، قال رئيس المجلس الدستوري كمال فنيش، إن حزب جبهة التحرير الوطني حل أولا بحصوله على 98 مقعدا، يليه المرشحون المستقلون الذين حصلوا مجتمعين على 84 مقعدا.


أما في المرتبة الثالثة، فحلت حركة مجتمع السلم، الحزب الإسلامي الرئيسي في البلاد، والذي حصد 65 مقعدا، فيما حل في المرتبة الرابعة حزب التجمع الوطني الديمقراطي، بحصوله على 58 مقعدا.