الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

خوفا من مطاردته طوال حياته بوصف الغبي .. هاري وميجان يبرران رفض منح ابنهما لقبا ملكيا

هاري وميجان
هاري وميجان

رفض دوق ودوقة ساسكس السابقين، الأمير هاري وميجان ماركل، منح لقب اميري لابنهما أرشي؛ معللين أنهما لم يعجبهما معنى المقطع الاول من اللقب؛ لحقيقة أنه يحتوي على كلمة “DUMB” بمعنى "غبي" ، كما قال عدد من المطلعين، وفقا لصحيفة تلجراف البريطانية.

وحسب المصادر ، كان الدوق والدوقة يخشيان أن يتعرض أرشي للتوبيخ إذا أطلق عليه اسم “إيرل دمبارتون” - وهو لقب النبلاء الاسكتلندي.

زعم دوق ودوقة ساسكس، اللذان مُنحا أيضًا ألقاب ملكية إيرل وكونتيسة دمبارتون في يوم زفافهما عام 2018، في مقابلة مع أوبرا وينفري أن ابنهما آرتشي حرم من مكانته "الأميرية" إذ كان لدى بعض أفراد العائلة المالكة "مخاوف" بشأن لون بشرته.

وقال أحد المصادر للصحيفة البريطانية: "لم تعجبهما فكرة نداء آرتشي بكلمة تبدأ بمقطع كلمة “غبي” وكانوا قلقين بشأن الشكل الذي قد يبدو عليه ذلك".

وأضاف آخر أن الممثلة الأمريكية السابقة لم تكن فقط هي التي أشارت إلى ارتباط العنوان بالكلمة العامية "غبي"، ولكن أيضًا هاري.

وفي أعقاب حفل زفافهما في عام 2018، منحت الملكة الزوجين مجموعة من الألقاب الفرعية بالإضافة إلى لقبهما الرئيسي دوقة ساسكس، حيث أصبح الأمير هاري إيرل دمبارتون في اسكتلندا وبارون كيلكيل في أيرلندا الشمالية. 

وبطريقة مماثلة، كانت زوجته تحمل لقب كونتيسة دمبارتون وبارونة كيلكيل.

ولكن بعد مرور عام على تخلي ميجان وهاري عن ألقابهما ورتبهما بالمملكة المتحدة لبدء حياة "مستقلة ماليًا" في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، قالا في مقابلة مع المذيعة الشهيرة أوبرا وينفري إن مسؤولي قصر باكنجهام لم يكونوا مستعدين لمنح طفلهم المستقبلي لقب أمير أو أميرة في الوقت الذي كانت فيه دوقة ساسكس حامل بابنها “أرتشي” 

وفي الوقت نفسه، أضافت ميجان أن هناك أيضًا "مخاوف ومحادثات بشأن سمرة لون بشرته عند ولادته".

ومع ذلك ، فشلت عائلة ساسكس في الإشارة إلى أنه وفقًا للبروتوكول، سيتم منح هذا اللقب تلقائيًا لـ أرتشي هاري عندما يتولى جده، الأمير تشارلز، العرش.

وفي الوقت الحالي، من المرجح أن يجلس أبناء العائلة المالكة على العرش هم فقط من يُمنحون اللقب، أي الأطفال الثلاثة للأمير ويليام، الذين سيقترب ترتيبهم من ولاية العرش البريطاني تلقائيًا بعد وفاة والدهم الامير تشارلز.

كما لم يخبر الثنائي أوبرا أنهما رفضا لقب آرتشي لـ "إيرل دمبارتون" وبدلاً من ذلك، تحدثا على نطاق واسع عن الميول العنصرية المزعومة في القصر وكيف قطعها الأمير تشارلز مالياً بعد أن تركوا مناصبهم الملكية العليا العام الماضي.

بعد نشر تقرير تليجراف على الإنترنت، مازحت جاكي بيلي في دمبارتون، عبر تويتر، قائلة إن “الأخبار كانت حقًا ضربة منخفضة بالنسبة لها”.

ووفقًا لمذيع “بي بي سي” نيك روبنسون، كان هذا موقفًا "غباء في غباء" - في إشارة إلى فيلم عام 1994 من بطولة نجم الكوميديا الامريكي جيم كاري.