الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

غدا.. عامر التوني يعود بـ المولوية المصرية إلى ساقية الصاوي

عامر التوني
عامر التوني

يأخذنا عامر التوني والمولوية المصرية فى رحلة لبحور الإنشاد الصوفى والتراث المصرى الأصيل مع إيقاعات موسيقية مناسبة للحالة الروحانية، للعرض بساقية عبد المنعم الصاوى غدا في السابعة مساء على مسرح النهر.

حفل عامر التوني بالساقية

والجدير بالذكر أن "المولوية المصرية" تأسست على يد منشدها ومنظرها الفكرى عامر التوني، والتي حاول من خلالها طرح التراث المولوي المصري على الساحة العالمية ليؤكد للعالم أجمع أن مصر لها خصوصية تراثية بين الأمم مما يؤكد هويتها.

وتستعرض المولوية المصرية كل الأشكال الاحتفالية للطرق الصوفية في مصر أمثال الطريقة الميرغنية والشاذلية والرفاعية والبيومية، وغيرها من الطرق الصوفية التي تستخدم القوالب الموسيقية الدينية المختلفة. 

واستطاع عامر التوني أن يصدر البيان الفكرى لـ المولوية المصرية ليكون أول مانيفستو للمولوية في العالم يفسر فيها تصورة للتصوف ومن ثم الرموز والحركات والإيقاعات.

شارموفرز 

على الجانب الآخر، استقبلت ساقية عبد المنعم الصاوى، فريق "شارموفرز"، في 4 حفلات، يومي الخميس والجمعة 17 و18 من يونيو الجاري، بحضور كامل العدد، مع مراعاة قواعد التباعد الاجتماعى.

وفي كل حفل، تفاعل الجمهور بشكل ملحوظ مع أغاني الفريق القديمة والجديدة التي تم تقديمها "لايف" لأول مرة.

 وقدّم الفريق مجموعة من الأغاني، ومنها "دنيا، نميمة، نميمة، كوكب/ بووت، رقصت، انفصام، خمسة سنتي، مش فارقة، خلاص هسيطر"، ولأول مرة قدم الفريق أغنيته الجديدة "حزينة" التي لاقت تفاعلًا كبيرًا من الجمهور.