الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الخرزة الزرقة كفاية ؟.. اعرف إزاى تحمى نفسك من الحسد

الحسد
الحسد


قال محمد القوصى ، مدرب تنمية بشرية،  إن الشخص المتفائل من الممكن أن يخاف من الفرحة والتى من الممكن أن تصدرها بعض الأغانى على سبيل المثال مثل الخوف من الفرحة التى تعطى اشارة بدورها برمجة للمخ وطاقة سلبية تجتذب كل ما هو حزين .

 

وأضاف " القوصى " ، خلال استضافته ببرنامج صباح الورد والمذاع عبر فصائية تن ،  أن الطريقة المثالية للرد على الطاقة السلبية عن طريق تكتيف الأيدى لمنع دخول مسارات الطاقة السلبية لافتا إلى أن الأهم من ارتداء الخرزة الزرقاء التى تقى من الحسد هو الاقتناع التام ب ارتادائها ومنعها من الحسد بل ويجب الحرص على الجلوس مع أشخاص يشعون طاقة ايجابية .

 

وأشار إلى أنه أطلق مبادرة لإسعاد مرضى السرطان وذلك لاعتقاده الشخصى بأن كل شخص لابد أن يسعد الآخرين بصورة أو أخرى لافتا إلى أن الخدمة المجتمعية لا تتطلب الأموال ولكن يمكن عن طريق التعمير والبناء .

 

وتابع ان نقط ضعفه الأطفال ويجب التعامل معهم وجاءت له فكرة تحقيق احلامهم عن طريق التعاون مع أحدى المنظمات العالمية منذ عام 2006 وواجه بعض ردود الأفعال المتشائمة تنصحه بعدم استكمال فكرته ولكنه لم ييأس وواصل تحقيق حلمه .


وأشار إلى أن مبادرته لمرضى أطفال السرطان شملت التوجه إلى معهد الأورام عن طريق قصى حكى وحواديت لهم وقام بدعمهم بنسبة كبيرة احيى الأمل فيهم . 

 

يذكر أن  مرضى السرطان والأورام يتوجه بشكل عام إلى معهد الأورام للعلاج به ، حيث يعد معهد الأورام هو أكبر مكان متخصص لعلاج السرطان بمصر والشرق الأوسط وإفريقيا ، وفي هذا التقرير يستعرض "صدى البلد" مواعيد العمل بمعهد الأورام والتخصصات التي يقوم بعلاجها والأيام المحددة لكل تخصص ، وكذلك مواعيد عمل العيادات الموجودة به ، على حسب الفترات المقسمة بالمعهد.

‎مكان معهد الأورام

يتسائل الكثير من المرضى عن ‎مكان معهد الأورام من المترددين عليه من مختلف المحافظات بجميع أنحاء الجمهورية ، حيث يقع‎ مكان معهد الأورام في فم الخليج ، بجوار المعهد القومى للسكر والغدد الصماء - القصر العينى - بمحافظة  القاهرة .

ويقدم معهد الأورام العديد من البرامج الخاصة بعلاج السرطان والكشف المبكر ، كما يعمل المعهد على تدريب وتأهيل الأطباء الذين يعملون في مختلف المجالات الطبية والرعاية الصحية بجميع القطاعات ، من خلال طرح العديد من برامج التعليم المستمر والزيارات الميدانية لهم ، وكذلك الندب الجزئي لأطباء معهد الأورام لنقل الخبرات لهم في هذا المجال .


 

‎العلاج في معهد الأورام
يسعى مرضى السرطان والمصابون بالأورام في مختلف أنحاء الجسم  إلى ‎العلاج في معهد الأورام باعتباره الوجه الأولى لهم والمتخصص في هذا المجال ، وقد تم إعداد جدول محدد للراغبين في ‎العلاج في معهد الأورام، وتقسيم الأيام على حسب التخصصات الموجودة به وقد جاءت كالاتي :-  

 

- يوم السبت : تخصصات (رأس ورقبة - جهاز هضمي - ثدي - مسالك) .

- يوم الأحد : تخصصات (عظام وأنسجة رخوة - صدر - ثدي - نساء) .

- يوم الاثنين : تخصصات (كبد - رأس ورقبة - ثدي) .

- يوم الثلاثاء: تخصصات (ثدي -  مسالك - نساء) .

- يوم الأربعاء : تخصصات (صدر - ثدي - جهازهضمي) .

- الخميس : تخصصات (عظام وأنسجة رخوة - رأس ورقبة - ثدي) .

 


صاحب مبادرة اسعاد مرضى السرطان : نقطة ضعفى الأطفال والدعم المعنوى اهم من المادى


 

وتبلغ قيمة التذكرة "المدعومة" 10 جنيهات ، حيث يتم يبدأ الحجز من الساعة السابعة صباحا وحتى العاشرة صباحا ، وهناك نوع اخر من التذاكر الخاصة ‎بالعلاج في معهد الأورام وهي "التذكرة الاقتصادية" وهي الخاصة بالفئات المؤمن عليها وميسوري الحال ، وتبلغ قيمتها 50 جنيها ، ويتم حجزها من الثالثة عصرا وحتى السادسة مساء.

ويبدأ مواعيد عمل العيادات المتخصصة في ‎العلاج في معهد الاورام من الساعة الثامنة صباحا وتستمر حتى الساعة الثالثة عصرا بالنسبة للتذكرة المدعومة ، ومن الساعة الثالثة عصرا وحتى السادسة مساء للتذكرة الاقتصادية ، حيث يتم الحجز وقطع التذكرة قبلها .

‎مواعيد عمل معهد الأورام 
يتسائل المرضى المترددين على المعهد عن ‎مواعيد عمل معهد الاورام ، وساعات العمل وأيام العطلات الرسمية التي يتوقف فيها معهد الأورام عن العمل ، حيث إن ‎مواعيد عمل معهد الأورام تكون طوال أيام الأسبوع عدا يوم الجمعة ، والذي يعد إجازة رسمية للعاملين بالمعهد .

وبالنسبة للذين يتساءلون عن ‎مواعيد عمل معهد الأورام وموعد حجز التذاكر ، فتكون مواعيد قطع التذاكر المدعومة وإجراء الكشوفات على المرضى الخاصة بهم ، فتكون بداية العمل والكشف عليهم من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثالثة عصرا ، وبالنسبة للمواعيد الخاصة بقطع التذاكر الاقتصادية وعمل العيادات الخاصة بهم ، فتكون من الساعة الثالثة عصرا وحتى الثامنة مساء.