الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بالتوازي مع حملة تطعيم الحوامل..الإمارات تسجل 1,747 حالة إصابة جديدة بـ كورونا

صدى البلد

أعلنت الإمارات إجراء 302,318 فحصا جديدا خلال الساعات الـ 24 الماضية على فئات مختلفة في المجتمع باستخدام أفضل وأحدث تقنيات الفحص الطبي.

يأتي ذلك تماشيا مع خطة وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية لتوسيع وزيادة نطاق الفحوصات في الدولة بهدف الاكتشاف المبكر وحصر الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" والمخالطين لهم وعزلهم، باستخدام أفضل وأحدث تقنيات الفحص الطبي.

وبحسب وسائل إعلام إماراتية فقد ساهم تكثيف إجراءات التقصي والفحص في الدولة وتوسيع نطاق الفحوصات على مستوى الدولة في الكشف عن 1,747 حالة إصابة جديدة بـ فيروس كورونا المستجد من جنسيات مختلفة، وجميعها حالات مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة، وبذلك يبلغ مجموع الحالات المسجلة 632,907 حالات.

‌‎كما أعلنت الوزارة عن وفاة 4 حالات مصابة نتيجة تداعيات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وبذلك يبلغ عدد الوفيات في الدولة 1,811 حالة.

‌‎وأعربت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن أسفها وخالص تعازيها ومواساتها لذوي المتوفين، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين، مهيبة بأفراد المجتمع التعاون مع الجهات الصحية والتقيد بالتعليمات والالتزام بالتباعد الاجتماعي ضماناً لصحة وسلامة الجميع.

‌‎وكشفت الوزارة عن شفاء 1,731 حالة جديدة لمصابين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" وتعافيها التام من أعراض المرض بعد تلقيها الرعاية الصحية اللازمة منذ دخولها المستشفى، وبذلك يكون مجموع حالات الشفاء 611,442 حالة.

تطعيم الحوامل 

وفى سياق متصل، أعلنت هيئة الصحة بدبي، بدء تطعيم النساء الحوامل ضد كوفيد-19، اعتباراً من اليوم، في جميع مراكز التطعيم المنتشرة في إمارة دبي.

ونوهت بضرورة التسجيل المسبق وحجز موعد للتطعيم، من خلال تطبيقها على الهواتف الذكية "DHA"، أو عن طريق "واتس آب "على الرقم: 800342.

وقالت الدكتورة منى تهلك، استشاري أمراض النساء والولادة المدير التنفيذي لمستشفى لطيفة للنساء والأطفال في هيئة الصحة بدبي، إن الهيئة ماضية في تغطية جميع المستهدفين من التطعيم في دبي، حسب كل فئة وشريحة مجتمعية، ووفق خطة استراتيجية بدأت تنفيذها في 23 من ديسمبر من العام الماضي.

وذكرت أن شمول النساء الحوامل بحملة التطعيم من شأنه حمايتهن من انتقال العدوى إليهن، ومن ثم تعزيز الجانب الوقائي في أوساط المجتمع، فضلاً عن كون التطعيم في حد ذاته يمثل خطوة مهمة نحو التعافي من كوفيد-19.