الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

روسيا تتهم الولايات المتحدة بالتعاون مع داعش شمالي أفغانستان

أرشيفية
أرشيفية

وجهت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الخميس، اتهاما إلى الولايات المتحدة، بالتعاون مع الإرهابيين في تنظيم داعش شمالي أفغانستان.

 

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، في مؤتمر صحفي، إن هناك ما يكفي من الحقائق التي تسمح بالقول إن “الولايات المتحدة تعاونت مع إرهابيي تنظيم داعش في شمال أفغانستان”، وفقًا لوكالة “سبوتنيك” الروسية.

 

وأضافت زاخاروفا أن “تحليق طائرات مروحية دون علامات مميزة منذ عام 2017 داخل مناطق نشاط إرهابيي داعش وخاصة شمال أفغانستان أثار لدينا تساؤلات كثيرة.. وبحسب مصادر أفغانية تم تزويد إرهابيي داعش عبر هذه الطائرات بتعزيزات وأسلحة وذخائر وكان يتم إخراج الإرهابيين القتلى والجرحى من ساحات القتال”.

 

وتابعت: “ببساطة لا يمكن القيام بمثل هذه الأنشطة دون علم الولايات المتحدة وقوات حلف الناتو اللذين يسيطران على المجال الجوي لأفغانستان بشكل كامل” مشيرة إلى أنه تم رصد ضربات لسلاح الجو الأمريكي ضد مواقع لطالبان كانت في اشتباكات مع تنظيم “داعش”.

ولفتت زاخاروفا إلى أن مثل هذه البراعة تشير بشكل لا لبس فيه إلى حقائق التفاعل وقالت: “نعتقد أن هذه المعلومات كافية لاستخلاص استنتاجات حول التعاون بين الولايات المتحدة وتنظيم (داعش)”.