الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

نشرة المنوعات| سريلانكي يكتشف كنزا بالصدفة.. هندي يفبرك فيديو لموته.. الإهمال يقتل طفلة بريطانية

نشرة المنوعات
نشرة المنوعات

تناول موقع صدى البلد خلال الساعات القليلة الماضية العديد من الموضوعات التي أثارت الجدل حول العالم، واهتمامات مواطنيه، ونستعرض تفاصيلها وأهم الأخبار الأخرى في السطور التالية.

 

بقيمة 72 مليون جنيه إسترليني.. سريلانكي يكتشف كنزا بالصدفة في حديقته

بالصدفة البحتة عثر أحد عمال حفر على أكبر حجر من الياقوت الأزرق في العالم حيث يبلغ وزنه 510 كيلوجرامات، وقدّرت قيمته بنحو 72 مليون جنيه إسترليني.

وعثر على حجر الياقوت أحد عمال حفر بئر في حديقة شخص يقيم في مدينة راتنابورا بسريلانكا،  حسبما ذكرت صحيفة «ذا صن» البريطانية.

 

لسبب غير منطقي.. هندي يفبرك فيديو لموته بعد خلافه مع فتاة.. صور

انتشر مقطع فيديو لشاب هندي عبر نطاق واسع حيث يتحدث فيه بالهاتف في منتصف مسار سكة حديدية مدعيًا أنه مذهول من حديث فتاة تكلمه عبر الهاتف، ثم ينتقل الفيديو في لقطة سريعة ليُظهر الرجل مرمياً بين القضبان كما لو أن قطاراً قد صدمه وفارق الحياة.

ولم يمر وقت طويل على انتشار فيديو الشاب عرفان خان على تطببق «انستجرام» حتى ألقت  السلطات الهندية القبض عليه بتهمة تلفيق مقطع فيديو يظهر فيه وكأنه لقي حتفه تحت عجلات قطار، بسبب خلاف رومانسي مع فتاة.

 

الإهمال يقتل طفلة بريطانية مريضة بالإنفلونزا.. تفاصيل

كشف تحقيق عن أسباب وفاة طفلة صغيرة تبلغ من العمر عامين، بعدما عانت من إنفلونزا دخلت على أثرها مستشفي  كينجز كوليدج في جنوب لندن.

 

وحسبما ورد في صحيفة «الديلي ستار» البريطانية، توصل التحقيق إلى أن الطفلة توفيت بسبب الإهمال ونقص المعرفة لدي طاقم العمل بالمستشفي.

 

الأرومي الدبقي.. ابتكار خوذة كهرومغناطيسية تنجح في علاج الورم الفتاك

يعد الورم الأرومي الدبقي أكثر أنواع سرطان الدماغ فتكًا لدى البالغين، وغالبا ما يكون قاتلا حيث يبلغ متوسط العمر المتوقع بعد الإصابة به ما بين بضعة أشهر وسنتين.

ووفقًا لـ «سكاي نيوز» عربية نجح باحثون من معهد «هيوستن ميثوديست» للأعصاب في تقليص الورم الأرومي الدبقي بأكثر من الثلث، وذلك باستخدام خوذة تولد مجالًا مغناطيسيًا متذبذبًا  ارتداها المريض على رأسه أثناء إدارة العلاج في منزله.

 

عجوز أمريكية تحتفل بتتويجها ملكة جمال تكساس.. تعرفي على إنجازاتها
فازت عجوز أمريكية في الستينيات من عمرها بلقب ملكة جمال تكساس لكبار السن بعدما حققت مجموعة من الإنجازات، أبرزها: «ممارسة الرياضة و الزواج».

وتسبب فوز كيمبرلي جيدي، البالغة من العمر 63 عاماً، في هذه المسابقة من تغير نظرتها للحياة من أن تقدمها في العمر بمثابة اقتراب حكم إعدام عليها إلى سيدة تحب الحياة بغض النظر عن سنها الحقيقي.

 

سقطت والهاتف في يدها.. نهاية مأساوية لشابة صينية أثناء عملها في رافعة


وثق مقطع فيديو لم تتعد مدته الدقيقة مصرع شابة صينية اعتادت تصوير مقاطع فيديو قصيرة حول حياتها المهنية كمشغلة رافعة.


ولقيت الصينية، سياو تسوماي، البالغة من العمر 23 عامًا، حتفها بعد أن سقطت من منتصف قيادة الرافعة على الأرض أثناء تشغيلها البث الحي على الإنترنت.