الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

ماجد المهندس ومحمد عبده يشعلان حفلهما في الباحة

ماجد المهندس
ماجد المهندس

عبرا النجمان محمد عبده، وماجد المهندس، عن سعادتهما بنجاح حفليهما مع الهيئة العامة للترفيه وروتانا للصوتيات والمرئيات في الباحة وأبها.

قال "فنان العرب" بعد انتهاء حفله: "الجهود المبذولة والمحققة لجماهير شعب المملكة العربية السعودية طبعا وراءها أيادي كريمة بيضاء وقوية جدا، على رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمين حبيبنا الأمير محمد بن سلمان، وأيضا لا ننكر دور المستشار الخاص للديوان الملكي معالي المستشار تركي آل الشيخ فهو مواكب لنا كفنانين في جميع تحركاتنا الفنية وبجهوده تحقق هذا النجاح والانتشار ، وتحقق للشعب السعودي أن يحضر فعالياته الفنية والثقافية براحة وسهولة، كما اشكر شركتي روتانا على تواجدهم الدائم في تنظيم حفلاتنا وبشكل رائع ، والاشراف عليها كي نكون دوما في الطليعة، فحبيبي الاستاذ سالم الهندي هو رفيق درب ونجاح لنا جميعا ". 


أما ماجد المهندس، فصرح قائلا :"شكرا من القلب لهيئة الترفيه وكل العاملين فيها وعلى رأسهم الحبيب الغالي رجل المهمات الصعبة المستشار تركي ال الشيخ" ، مضيفا :"وشكرا لروتانا وكل العاملين فيها فردا فردا وعلى رأسهم الحبيب "أبو فواز" عراب الفن الاستاذ سالم الهندي .. الله يقدرني دائما لأكون عند حسن ظنكم".

بدوره، أثنى سالم الهندي على ما قدماه محمد عبده وماجد المهندس واصفا حفليهما ضمن مواسم السعودية انهما ليلتين من الطراز الرفيع بما فيهما من الطرب والإبداع والرقي، لن تنسيا ، واثنى سالم على ما قدماه المركز الوطني للفعاليات ومنصة روح السعودية بالتعاون مع الهيئة العامة للترفيه من دعم وجهود مشكورين ، مشيدا بجمهور الباحة وأبها الذي اضاف للحفلين رونقا خاصا وكان عنصرا هاما في النجاح.

الحفل الأول أقيم تاريخ يوم الخميس 29 يوليو 2021 على مسرح "القرية التراثية بمراوة" في الباحة، وقدم فيه محمد عبده 15 اغنية بدأها برائعته "حدثينا يا روابي نجد" وهي من اشهر الاغاني الوطنية كتبها "مهندس الكلمة" الامير بدر بن عبد المحسن، كما غنى من كلمات الامير خالد الفيصل "يا غايبه"، "جرح العيون" و" معك التحية"، ومن كلمات المستشار تركي ال الشيخ غنى "اخطيت في حقي"، وتوالت اغانيه : بنت النور، المعاناة، صبيا وغيرها .. وفي الختام اشعل الاجواء حماسا باغنية "لنا الله".
وفي الكواليس وعند لقاءه مع اهل الاعلام، امتدح محمد عبده المسرح المكشوف في القرية التراثية بمراوه في الباحة واصفا اياه انه اهم مسرح في الشرق الاوسط ويعد ايقونة معمارية كبيرة.

اما الحفل الثاني فأقيم تاريخ يوم الجمعة 30 يوليو 2021 على مسرح "طلال مداح المفتاحة" في أبها، واطرب فيه ماجد المهندس في ثاني مشاركة له على المسرح ذاته الجمهور باغانيه: (فهموه ، هدوء، مسير ، الفاتنة ، انت ملك، غيمة جنوبية، ياليالي - يمنية ،كيف اخليك ، واحش الدنيا ، تناديك ، تحبك روحي ، هتان، يهزك الشوق)، كما غنى "الله يرد خطاك" وهي اغنية الراحل طلال مداح، وقدمها المهندس لمسة وفاء منه للكبير الراحل علما ان هذه الاغنية كانت اخر ما غناه طلال مداح على نفس المسرح الذي يحمل اسمه.

وشارك في الحفلين ضمن مبادرة المستشار تركي ال الشيخ رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للترفيه لدعم المواهب السعودية، الصوتين الشابين محمد طاهر ورامي عبد الله، فغنى محمد طاهر في حفل المطرب محمد عبده واهدى اغنيته في الباحة "حلوة واصيلة ومنبع جود ومروة.. ما لوم الغيم لا عانق سما الباحة" لسمو امير المنطقة الدكتور حسام بن سعود . 


فيما افتتح الفنان الشاب رامي عبد الله حفل ماجد المهندس وغنى: (شفت ابها ، تجرح اللي يحبك ، ما اطولك ليل ،بحر الضباب ، تخيل)، وختم باغنية "راية التوحيد".