الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

خبيرة توضح اتيكيت استخدام العطور .. فيديو

دكتور شيماء البهي،
دكتور شيماء البهي، خبيرة اتيكيت

قالت دكتور شيماء البهى، خبيرة اتيكيت، إن هناك “اتيكيت” معينا في استخدام العطور، مشيرة إلى أنه لا يجب استخدام العطور الفواحة في عدة أماكن، منها: دور العبادة، العزاء، الجيم، المستشفى، أثناء المباركة لمولود جديد حتى لا يتأذى الطفل.

وأضافت شيماء البهي ، خلال لقائها مع برنامج "حياتك صحتك" المُذاع على فضائية "صدى البلد"، أن هناك أماكن تتطلب وضع عطور، منها: الأفراح، العمل، مشيرة إلى أن العطر "البيرفيوم" مثل الملابس، لذلك يجب الاهتمام بطرق استخدامها وأنواعها في كافة الأماكن.

وتابعت خبيرة الاتيكيت أن هناك عطور معينة يتم استخدامها في فصل الصيف وهي العطور الخفيفة، أما في فصل الشتاء يمكن استخدام العطور الفواحة.

 

إتيكيت المصايف :

قالت شيماء البهي إن تعريف الإتيكيت بشكل عام هو التصرف الذي يفتح المجال الاجتماعي، وتابعت أن الحرية الشخص تقف عند عدم أذية الغير، لافتة إلى أنه يجب أن يكون الشخص على راحته ويترك للآخر راحته ون إزعاجه.

وأردفت أنه يجب أن في حالة سفر أفراد كثيرة من الأسرة مع بعضها أن يتم المعاملة بسلوكيات معينة مثل: يجب أن يكون الشخص متأكدا أنه سيستثمر معهم فلوس ووقت بطريقة تسعده ليستمتع بالسفر، يكون متماشيا أو الأذواق قريبة من بعضها مثل الاستيقاظ في ذات الميعاد وغيرها.

وتابعت أنه في حالة نزول الشخص في " أوتيل" يجب عند وقت البوفيه أن يأخذ طبقا واحدا غير مليء بالطعام، مضيفة أنه يمكن أن يذهب لأكثر من مرة ليأخذ طعام.