الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

البورصة تواصل أداءها المتباين.. ومؤشرها الرئيسي يتراجع 0.27%

البورصة المصرية-
البورصة المصرية- صورة أرشيفية

واصلت مؤشرات البورصة المصرية أداءها المتباين لدى إغلاق تعاملات، اليوم الأربعاء، مع استمرار عمليات إعادة هيكلة المحافظ المالية للمستثمرين وسط شراء قوي من جانب المستثمرين المصريين والعرب سواء الأفراد أو المؤسسات وصناديق الاستثمار، قابله عمليات بيع من قبل المستثمرين الأجانب.



وبلغ رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة مستوى 720.55 مليار جنيه، بعد تداولات بلغت 3.6 مليار جنيه في سوقي الأسهم الرئيسية وخارج المقصورة، بالإضافة إلى 9.3 مليار جنيه تعاملات سوق سندات المتعاملين الرئيسيين، وخسرت البورصة 395 مليون جنيه.


وأغلق مؤشر البورصة الرئيسي (إيجي إكس 30) على تراجع نسبته 0.27% ليصل إلى 10907.95 نقطة، في حين نجح مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة (إيجي إكس 70) في الإغلاق مرتفعًا بنسبة 0.43% مسجلًا 2932.42 نقطة، وربح مؤشر (إيجي إكس 100) الأوسع نطاقًا ما نسبته 0.19% ليغلق عند مستوى 3903.04 نقطة.


وقال حسني السيد خبير أسواق المال "إن البورصة تتحرك بشكل رئيسي وفقا لحركة أسهم المضاربات التي تشهد رواجًا كبيرًا في الفترة الحالية على حساب الأسهم الكبرى والنشطة، متوقعا ارتداده صعوديا قويا للسوق اعتبارًا من الأسبوع المقبل".