الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

المفتي بعد مد خدمته: الرئيس السيسي أولاني وفريقي ثقة كبيرة

الدكتور شوقى علام
الدكتور شوقى علام

توجه الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية، بالشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد قراره بمد خدمته عاما، بعد بلوغه السن القانونية.

 

وقال شوقى علام خلال حواره مع برنامج “نظرة” المذاع عبر قناة “صدى البلد”، تقديم الاعلامى حمدى رزق:" اتقدم بخالص شكري واعتزازي بهذه الثقة الكبيرة التى اولانى إياها الرئيس عبد الفتاح السيسي".

 

وتابع علام: أدعو الله بشخصى والفريق الذى يعمل معى أن نكون عند هذه الثقة التى أولانا الرئيس السيسي إياها، لأن القضية ليست قضية مد فقط، وايضا قراره باعتبار دار الإفتاء من الجهات ذات الطبيعة الخاصة ولا تسري على الوظائف القيادية والإدارة الإشرافية بها أحكام المادتين "١٧-٢٠"  من قانون الخدمة المدنية المشار إليه.

 

أبو العينين يهنئ مفتي الجمهورية بعد قرار الرئيس السيسي بالتجديد له


وتقدم النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، بخالص التهنئة لفضيلة الدكتور شوقي علام مفتي جمهورية مصر العربية، بصدور قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، رقم 339 لسنة 2021، بمد خدمة فضيلته لمدة عام، بعد بلوغه السن القانونية.

 

وقال أبو العينين إن الدكتور شوقي علام، علامة بارزة في تاريخ مصر الحديث، في المجال الدعوي ونشر الرسالة الوسطية للإسلام، والقيَم السمحة التي تُرسخ للوسطية والتعايش والحث على التعاون من أجل حفظ صحيح الدين وتعظيم الانتماء للوطن.

وقال إن مواقف الدكتور شوقي علام، وآراءه السمحة وفتاواه المستنيرة المُستنبطة من القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، أثرت الأمة الإسلامية جمعاء، والمجتمع المصري، بمزيد من الحقيقة البائنة والتنوير، وقطعت السبيل على كل من يحاول التشكيك في سماحة الدين أو يتعمد الغلو في تطبيق رسالته، وليّ عُنق النصوص الدينية لتحقيق مآرب دنيوية زائفة.

وأتمّ: جزا الله خيرًا، شيخنا الجليل، فضيلة الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، وأعانه الله على استكمال مسيرته وتبليغ رسالته، وحمل أمانته العُظمى وكلمته العُليا، ووفقه إلى ما يُحب ويرضى.