الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

غلق وتشميع 3 مراكز للدروس الخصوصية بـ الشرقية

صدى البلد

وجه الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف الحملات على مراكز الدروس الخصوصية لمراجعة تراخيصها والتأكد من التزامها بتطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية لتقليل الإصابة بفيروس كورونا، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير أصحابها.

 

وأكد المحافظ استمرار الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع شرطة المرافق في شن حملاتها المفاجئة علي مراكز الدروس الخصوصية التي تمارس النشاط بدون تراخيص قانونية فضلا عن مخالفة الإجراءات الاحترازية ووجود أعداد كبيرة من الطلاب غير الملتزمين بارتداء الكمامة الواقية لتقليل فرص الإصابة بفيروس كورونا وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وأشار محافظ الشرقية إلى أنه في هذا الإطار شنت رئاسة مدينة القرين حملة على مراكز الدروس الخصوصية بقيادة إيهاب خاطر رئيس المدينة ومسئول المتابعة الميدانية وأسفرت الحملة عن غلق مركز للدروس الخصوصية بدون ترخيص بأحد المنازل بحارة الدماصي، وعدم التزامه بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من إنتشار فيروس كورونا.

 

كما قامت رئاسة مركز ومدينة ديرب نجم بغلق وتشميع مركزين للدروس الخصوصية بمدينة ديرب نجم، وتم تحرير محاضر لأصحاب المراكز وفض تجمعات الطلاب وإخلاء المركزين من الطلاب حرصاً على سلامة وصحة أبنائنا الطلاب.

 

على جانب آخر  كلف الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة التموين بالشرقية بتكثيف الحملات التموينية والرقابية المفاجئة على الأسواق والمحال التجارية والمصانع والمخابز ومحطات الوقود للتأكد من صلاحية المعروض ومدى مطابقته للمواصفات القياسية والإشتراطات الصحية والتأكد من إدارة النشاط التجاري بتراخيص قانونية من الجهات المختصة وتطبيق القانون على المخالفين.

وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ، قامت إدارة تموين ههيا برئاسة محمد اﻷلفي مدير الإدارة بحملة تفتيشية ورقابية علي المصانع والمحال التجارية وأسفرت الحملة عن ضبط عدد 21 شيكارة دقيق فاخر استخراج 72 % مجهولة المصدر داخل مخزن مواد غذائية ، زنة الشيكارة الواحدة 50 كيلوجرام ، بإجمالي كمية مقدارها  طن و 100 كيلوجرام . وتحرر بذلك المحضر رقم 1084 لسنة 2021 جنح أ.د.ط.ههيا ، وتم التحفظ علي المضبوطات علي ذمة المحضر وتطبيق القانون على المخالفين.