الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تعرف علي سبب اختيار متحف الأحياء المائية بالغردقة ضمن الـ 10 الأفضل بالعالم..فيديو

 متحف الأحياء المائية
متحف الأحياء المائية

قال علي عبد الرازق مدير متحف الأحياء المائية بالغردقة ، إن المتحف تم اختياره من افضل 10 أماكن لجذب السياح علي مستوي العالم لافتا إلي إن المتحف يحاكي الحياه الحقيقية للبحر .

 


واضاف علي عبد الرازق خلال مداخلة هاتفية في برنامج " الحياه اليوم " المذاع علي قناه " الحياه " ، أن المتحف يحتوي علي أحياء مائية وعلي اسماك تعيش في البحر الأحمر مؤكدا أن المتحف يحتوي علي اكثر من 1200 نوع من الأسماك والمتحف يوفر البيئة الطبيعة لهذه الأسماك مثل البحر تماما .

 

واوضح علي عبد الرازق ، أن المتحف يوفر للزائر رؤية الأحياء البحرية بمختلف أنواعها من خلال التجول بداخلة  مشيرا ألي أن المتحف هو السابع علي مستوي العالم في حجم المياه بالإضافة إلي التنوع البيولوجي داخل المتحف .

 

اختيار متحف الأحياء المائية "جراند أكواريوم" في الغردقة ضمن الـ 10 الأفضل بالعالم

 

اختارت منصة السياحة والسفر العالمية "تريب ادفايزر"، متحف الأحياء المائية "جراند اكواريوم" بمدينة الغردقة، ضمن أفضل 10 أماكن وعوامل جذب سياحى فى العالم لعام 2021، والفريد من نوعه فى مصر والثانى على الشرق الأوسط.


ويعتبر متحف الأحياء البحرية "جراند اكواريوم" الواقع فى جنوب مدينة الغردقة، أحد أهم المزارات السياحية بالبحر الأحمر، وإحدى أيقونات الجذب السياحى بالغردقة، إذ يعد قطعة من أعماق البحر تقام فوق سطح الأرض، حيث أحواض زجاجية ضخمة بداخلها كائنات بحرية ونهرية من أنواع مختلفة.

وقال على عبد الرازق مدير المتحف بالغردقة، إن المتحف عبارة عن أحواض زجاجية ضخمة بداخلها عدة أنواع مميزة من الكائنات البحرية مثل القروش الضخمة وأسماك المانتا الكبيرة والسلاحف والثعابين والأسماك المختلفة، وحصوله على إشادة من أكبر منصة سفر فى العالم بكونه ضمن أفضل 10 مواقع الجذب السياحى بالغردقة تعمل على الترويج السياحى الأكبر للغردقة والبحر الأحمر بشكل عام.