الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بعد تقرير الأمم المتحدة.. صحة النواب تكشف جهود التنمية فى القطاع الصحي

 تسلم الرئيس تقرير
تسلم الرئيس تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية

أشادت النائبة، إيناس عبد الحليم، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، بتقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية فى مصر لعام 2021 بحضور الرئيس السيسي، مؤكدة أن الدولة المصرية بكافة قطاعاتها لا سيما القطاع الصحي شهدت تطوراً ملموساً، وغير مسبوق فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، فمنذ توليه مقاليد البلاد، لم يدخر جهدا في تقديم حياة كريمة تليق بآدمية المواطن المصرى.

 

وأكدت “ عبد الحليم” فى تصريحات خاصة لـ" صدى البلد" أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة كان لها دور كبير في خفض معدلات الفقر بقرى جمهورية مصر العربية، لاسيما وأنها استهدفت المناطق الأكثر احتياجا للتنمية من أجل تدعيمها بكافة الخدمات التي كانت تفتقر إليها سواء من النواحي الصحية ، الاقتصادية، والتعليمية، لافتة إلى أن الدولة تشهد حاليًا نهضة تنموية في كل مناحي الحياة بفضل الأمن والاستقرار الذي ننعم به وهو ما يدفع عجلة التنمية التي تجري على أرض مصر اليوم.

 

وأوضحت أن  المشروع القومي لتنمية الريف المصري "حياة كريمة" استطاع أن يغير من نمط حياة المصريين ، وعمل على تعزيز الأمن القومي المصري ، لافتة إلى أن هذا المشروع التنموي العملاق حقق نقلة نوعية لمصر في وقت قياسي، ستصب في مسيرة وأهداف استراتيجية التنمية المستدامة "مصر 2030".

 

كما أكدت عضو صحة النواب أن الرئيس السيسي يسابق الزمن ، من أجل تحسين المنظومة الصحية فى مصر، وذلك للنهوض بها، والعمل على تقديم خدمات أفضل للمواطنين، مؤكدة أن القيادة السياسية ، كانت ولا زالت أكبر داعم لنظام التأمين الصحي الشامل، و الذي يُعد أحد أدوات إصلاح القطاع الصحي، والدعامة الأساسية والرئيسية لتوفير الحماية الصحية للمصريين، تقدم من خلاله خدمات طبية ذات جودة عالية لجميع فئات المجتمع دون تمييز،وتتكفل الدولة من خلال تلك المنظومة بغير القادرين، وتكون الأسرة هي وحدة التغطية. 

 

ولفتت “ عبد الحليم” إلى أنه لم يغفل أيضا عن توفير الحماية الصحية للأطفال، بل كفل لهم العيش فى ظل بيئة آمنة ينعمون بها، لافتة إلى أنه ومن هذا المنطلق، تم إطلاق مبادرة الكشف عن أمراض السمنة والأنيميا والتقزم، لعلاج  الأنيميا بالمجان،والتى تعد أحد أهم المبادرات الرئاسية التى أطلقها الرئيس السيسي، بالإضافة إلى التوعية وصرف العلاج للأطفال ضد السمنة والنحافة، تلك المبادرة، التي كشفت عن الكثير من الحالات، مع وجود متابعة دورية فى التأمين الصحي وتوفير العلاج بالمجان للجميع.

 

واستطردت: ربط هذا المشروعات بالجمهورية الجديدة يعتبر الركيزة الأساسية التي سيعيش فيها المواطن البسيط وهو يشعر بالتطوير في حياته وبأنه قد تم إمداده بوسائل الحياة العصرية بما يليق بالحياة في دولته الحديثة.

 

 

جدير بالذكر أن تسلم الرئيس عبد الفتاح السيسي تقرير التنمية البشرية لعام 2021 ، من الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط ، وممثلة الأمم المتحدة " راندا أبو الحسن " .

 

وحضر الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم فاعلية اطلاق تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر  للعام الحالي ٢٠٢١.

وصرح السفير بسام راضي ، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية ، بأن تقرير التنمية البشرية يعكس ما تقوم به الدولة من جهود تنموية شاملة وعميقة تمتد لجميع نواحي الحياة في مصر.

 

كما يتناول بالشرح البيانات الدقيقة والمفصلة لتلك الجهود والإنجازات خلال السنوات الماضية الأمر الذي يدعم قدرات الرصد والتحليل ودقة المؤشرات التي تصدر عن المؤسسات المتخصصة العالمية فيما يتعلق بعملية التنمية في مصر.