الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

علاء الزهيري: ملتقى شرم الشيخ يناقش القضايا الحرجة التي واجهت صناعة التأمين

صدى البلد

رحب علاء الزهيرى رئيس الاتحاد المصري للتأمين بجميع المشاركين في المؤتمر العام الثالث لملتقى شرم الشيخ والمعرض السابع والعشرون للاتحاد الافرواسيوي ب شرم الشيخ.

وقال الزهيري في كلمته الافتتاحية للمؤتمر: "أنا سعيد وفخور حقًا بأننا تمكنا من عقد هذا المؤتمر في مثل هذه الظروف غير المسبوقة. إصدار هذا العام هو إصدار خاص حقًا لأسباب عديدة":

أولاً ، لأن مؤتمر هذا العام ينظم بالتعاون مع الاتحاد الأفرو آسيوي المحترم لشركات التأمين وإعادة التأمين.

ثانيًا ، تمكنا من تنظيم هذا المؤتمر في وقت صعب حقًا. وهذا يسلط الضوء على نقاط القوة في صناعة التأمين وقدرتها على البقاء على الرغم من التحديات الكبيرة التي واجهتها.

وأضاف: لهذا السبب اخترنا موضوع مؤتمر هذا العام "الاتجاهات الحديثة للتأمين وإعادة التأمين : فرص ما بعد كورونا Covid-19" لأننا نؤمن بقوة صناعة التأمين وقدرتها على تطوير وسائلها وتحقيق نجاح كبير في الفترة القادمة.

وتابع: نعتقد أن المؤتمر هذا العام سيتيح فرصة كبيرة لجميع أصحاب المصلحة للاجتماع معًا لمناقشة وتبادل وجهات النظر فيما يتعلق بالقضايا الحرجة التي واجهتها صناعة التأمين خلال أوقات التفكير ذاتها وإعلامنا كيف يمكننا المضي قدمًا في عصر الجائحة هذا.

وتقدم الزهيري بالشكر والتقدير الخاصين لوزرائنا الذين حرصوا على الحضور ودعم هذا الحدث ، و إلى محافظة جنوب سيناء الذين يقدمون لنا كل التسهيلات لضمان حدث آمن وناجح في مثل هذه البقعة الرائعة من العالم ، ارض السلام - شرم الشيخ.

كما تقدم بالشكر والتطبيق للهيئة العامة للرقابة المالية (FRA) ليس فقط لدعم هذا الحدث ولكن ايضا على كل التعاون والجهود المبذولة لتعزيز صناعة التأمين في مصر. لقد بدأنا الكثير من المشاريع مع هيئة الرقابة المالية بما في ذلك تبني استراتيجيات عمل مبتكرة ، وتصميم منتجات جديدة ، وإبرام العديد من الشراكات التي من شأنها تعزيز أداء صناعة التأمين، منها:

تجمع مجمعة السيارات Motor Act ، و مجمعة السفر Travel Pool ، وخطط التأمين الصغيرة ، والتحول الرقمي ، والعديد من حملات التوعية والمزيد في المستقبل القريب.

وذكر أنه ممتن جدًا لمنظمة الاتحاد الأفروأسيوي FAIR التي لم تدخر جهداً للسماح بقيام مثل هذا الحدث.
وبالفعل أود أن أتقدم بخالص شكري لرعاتنا الذين وثقوا في أن اتحاد التأمين المصري يمكن أن يقدم حدثًا فريدًا ، شكرًا لرعاتنا الأعزاء وعلى رأسهم الراعي الرئيسي للحدث -Egypt Post ، الذين يلعبون دورًا مهمًا للغاية في الشمول المالي والتأميني.