الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

استعدادا للدراسة .. جامعة عين شمس تعلن تيسيرات للطلاب للحصول على لقاح كورونا.. وإعلان جداول الفصل الدراسي الأول ببنات جامعة عين شمس

تنسيق الجامعات 2021
تنسيق الجامعات 2021
  • إعلان جداول الفصل الدراسي الأول ببنات جامعة عين شمس
  • عميد زراعة عين شمس يكشف لـ صدى البلد نسبة الحاصلين على لقاح كورونا
  • جامعة عين شمس تعلن تيسيرات للطلاب للحصول على لقاح كورونا

أكدت الدكتور أميرة يوسف عميدة كلية البنات جامعة عين شمس أنه تم وضع 3 خطط استباقية للعام الدراسي الجديد 2021_2022 وهي أن تتم عملية التعليم بالشكل المباشر مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية وإلزام جميع منسوبي الكلية بارتداء الكمامة والالتزام بعملية التباعد..

أما عن الخطة الثانية سوف تسير العملية التعليمية بالشكل الهجين كما هو عليه العام الماضي مع تطوير البنية التحتية للكلية بالكامل استعدادا لكافة السيناريوهات التي يمكن أن تحدث وأما عن الخطة الثالثة وهي في أسوأ الظروف أن تتم العملية التعليمية من المنزل فقط، لافتا إلى أنه سوف يتم ذلك حسب تعليمات من المجلس الاعلي للجامعات.

وأضافت  عميدة كلية البنات جامعة عين شمس خلال تصريحاته لـ صدى البلد  أن الكلية تقوم بتطعيم جميع الطالبات بالتعاون مع الوزارة وتخصيص أماكن للتطعيم منوها الى أن الكلية تستقبل 500 طالبة يوميا للتأكد انه مع بداية العام الدراسي الجديد  يكون جميع الطالبات قد تلقوا  لقاح كورونا وأما عن الطالبات المستجدات سوف يتم تطعيمهن مع الكشف الطبي.

وأشارت الدكتورة أميرة إلى أنه يمكن للطلاب معرفة جداول الفصل الدراسي الأول من خلال الموقع الرسمي للكلية ومتابعته لمعرفة كافة المستجدات .

كما استقبلت كلية البنات بجامعة عين شمس، الحملة الطبية الموسعة التي أطلقتها إدارة الجامعة برئاسة الدكتور  محمود المتيني رئيس الجامعة  والدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، في أولى خطوات مواجهة الموجة الرابعة  لفيروس كورونا المستجد "covid-19" ومتحوراته، لتنفيذ خطة استباقية لمواجهة تداعيات الفيروس خلال فعاليات العالم الدراسي الجديد ٢٠٢١/٢٠٢٢.

وكان الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس،  قد أصدر قرارًا بتوفير كافة الإمكانات لتنفيذ خطة مُحكمة لتوفير اللقاحات لكافة طلاب الجامعة،  قبل بداية العام الدراسي الجديد، وقام بتشكيل لجنة عليا تحت إشراف فريق طبي وقائي برئاسة د. سامية عبده، نائب مدير المستشفيات، ورئيس وحدة مكافحة العدوى، بالجامعة، لتنفيذ عملية انتشار موسعة بمعرفة فرق طبية متخصصة مزود بكافة الإمكانيات اللازمة لحفظ اللقاحات من سيارات مجهزة بثلاجات لحفظ عبوات اللقاحات، وانتشارها في كليات الجامعة لتطعيم كافة منتسيبها في أماكن عملهم لضمان عدم تعطل عجلة العمل، إلى جانب توفير الوقت والجهد على منتسبي الجامعة وعدم تكدسهم في مكان واحد.

يأتي ذلك ضمن جهود الجامعة في حملتها بتعميم حملات التطعيم بلقاحات فيروس كورونا المستجد بجميع كليات وإدارات جامعة عين شمس، وتطعيم كافة منتسبي الكلية من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين وجميع الطلاب، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية المشددة

وأكدت د.أميرة يوسف عميد كلية البنات جامعة عين شمس ، أن إدارة الكلية قامت بالتنسيق مع وحدة مكافحة العدوى التابعة لمستشفيات جامعة عين شمس، لاستقبال الفريق الطبي وتقسيم طلاب الفرقة الثانية والثالثة والرابعة بالكلية في كشوف على مدار عدة أيام، لتطعيمهم بالكلية وفق الإجراءات الاحترازية المكثفة، على أن يتم تطعيم الطلاب المستجدين مع مرحلة الكشف الطبي الدوري أثناء تقديمهم أوراقهم لتجنب التجمعات الكبيرة.

كما اطمأنت على اتخاذ كافة الاستعدادات اللازمة بالتنسيق مع إدارات الكلية المختلفة من الدفاع المدني والأمن الإداري، بالتعاون مع اتحاد طلاب الكلية، لضمان جودة تنظيم دخول وخروج الطلاب من قاعة التطعيمات.

وأوضحت أن اليوم تم تطعيم الطلاب  وبلغ عددهم نحو ١٠٠٠طالبة، على أن يتم تطبيق قواعد التطعيم على باقي الطلاب تباعًا خلال الأيام القادمة قبل بداية العام الدراسي. ٢٠٢٢،٢٠٢١

 

كشف الدكتور أحمد جلال عميد كلية زراعة جامعة عين شمس، عن نسبة تلقي العاملين وهيئة اعضاء التدريس بلقاح كورونا لافتا انه تم الانتهاء من تطعيم ما يقرب من 85 % .

 

وأضاف الدكتور احمد جلال خلال تصريحاته لـ صدي البلد انه الكلية تقوم بتطعيم الطلاب الجدد ايضا مع الكشف الطبي وتقديم الاوراق بصورة البطاقة فقط .

 

 

وأشار عميد كلية زراعة جامعة عين شمس إنه تم الإعلان عن جداول الفصل الدراسي الأول 2021-2022 لجميع البرامج العربية والبرامج الجديدة، ويمكن للطلاب معرفة الجداول من خلال هذا الرابط اضغط هنا .
 

وأكد عميد كلية الزراعة بجامعة عين شمس، أن الكلية استقبلت حوالي 2500 طالب وطالبة بالعام الدراسي الجديد.


وأوضح عميد كلية زراعة جامعة عين شمس، إنه تم الانتهاء من استعدادات الكلية للعام الدراسي الجديد، لافتا إلى أنه يجرى مراجعة جميع الإجراءات الاحترازية وتقسيم الجداول طبقا للإعداد وتجهيز المعامل الخاصة بالكلية.

وأكد أن كلية الزراعة دائما تقدم كافة الخدمات للمواطنين بالإضافة إلي أنه تم الانتهاء من تطوير وتشغيل صالة المخبوزات لتوفير وجبات للطلاب بأسعار رمزية بالكلية وذلك بأحدث الأجهزة الموجودة.

قدمت  جامعة عين شمس تيسيرات جديدة للإنتهاء من تطعيم جميع طلاب الجامعة بلقاح كورونا  قبل بدء العام الدراسي الجديد وذلك بالتنسيق والتعاون التام مع وزارة الصحة .

أشارت جامعة عين شمس الي انه تم فتح جميع مراكز التطعيم على مستوى الجمهورية والبالغ عددها 1100 مركز تابعة لوزارة الصحة لتطعيم جميع طلاب الجامعات بمجرد تقديم بطاقة الرقم القومي ودون الحاجة للتسجيل الإلكتروني المسبق، وعلى جميع الطلاب التقدم فى محافظاتهم وقراهم ومدنهم لأقرب مركز تطعيم لتلقي جرعة لقاح  كوفيد -١٩، ويتم التطعيم فورا بمجرد تقديم الطالب لبطاقة الرقم القومى.

وفي ذات السياق أكدت وزارة الصحة السماح بتطعيم طلاب الجامعة المستجدين الأقل من 18 عاما باللقاح المضاد لفيروس كورونا بوصفه آمنا بصورة تامة وعلى الطلاب  المستجدين التقدم لمراكز التطعيم سواء لمراكز وزارة الصحة او نقاط ومراكز التطعيم بجامعة عين شمس لتلقي التطعيم .

أكدت جامعة عين شمس علي  الاستمرار في تقديم التطعيم بمراكز التطعيم ال ١٣ المحددة مسبقا بالجامعة و بصفة دائمةًً لجميع الطلاب و لهيئة التدريس و العاملين بها بالتوازي مع مجهودات وزارة الصحة المقدرة حتي نستطيع سويا الانتهاء من تطعيم جميع منسوبي الجامعة قبل بداية العام الدراسي بنسبة ١٠٠٪؜ .