الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

النصر أعاد كرامتنا.. عبير صبري: والدي كان أحد أبطال حرب أكتوبر| خاص

عبير صبري
عبير صبري

تحدثت  الفنانة عبير صبري في تصريح خاص لصدى البلد عن حرب أكتوبر في الذكرى ٤٨ لهذا الأنتصار العظيم .


وقالت عبير صبري :" طبعا حرب أكتوبر؛  حرب عظيمه؛  حرب الكرامه لمصر ،اللي دائما مصر في كل المواقف الصعبه بيظهر معدن رجالها و شعبها وجيشها و حكامها".

 

أضافت عبير صبري:" الرئيس محمد أنور  السادات كان  عظيما فهو  بطل الحرب والسلام فعلا؛  وكان شخصيه عظيمه ورائعه والجيش المصري رجع للمصريين وللعرب كرامتهم وكبريائهم ".

 

تابعت عبير صبري :" وانا اتذكر انني  في حرب ١٩٧٣؛  كنت طفله صغيره جدا وبابا كان أحد المحاربين من الضباط اللي شاركوا  في الحرب ".

 

اختتمت عبير صبري :"  كل الفخر والعزة الكرامه؛  ربنا يبارك في مصر وجيشها وفي الرئيس عبد الفتاح السيسي العظيم".

تحتفل مصر والقوات المسلحة اليوم ؛  بالذكرى الثامنة والأربعين على نصر السادس من أكتوبر عام ١٩٧٣، ذلك النصر الذي قاتل المصريون من أجله ودفعوا أثمانًا غاليةً من دمائهم الطاهرة، ليستردوا جزءًا غاليًا وعزيزًا من أرض الوطن وهي سيناء.

و في الخامس من أكتوبر عام ١٩٧٣؛ أصدر الرئيس الراحل أنور السادات ؛ رئيس الجمهورية؛ القائد الأعلى للقوات المسلحة؛ "التوجيه الإستراتيجي" للفريق أول أحمد إسماعيل وزير الحربية والقائد العام للقوات المسلحة.

 

وقال السادات في التوجيه الإستراتيجي:

بناءً على التوجيه السياسي العسكري الصادر لكم منى فى أول اكتوبر 1973 وبناء على الظروف المحيطة بالموقف السياسي والاستراتيجى قررت تكليف القوات المسلحة بتنفيذ المهام الاستراتيجية الآتية:

١ -  إزالة الجمود العسكري الحالى بكسر وقف إطلاق النار اعتبارا من يوم 6 أكتوبر 1973.

٢ - تكبيد العدو أكبر خسائر ممكنة فى الأفراد والأسلحة والمعدات.

٣ - العمل على تحرير الأرض المحتلة على مراحل متتالية حسب نمو وتطور إمكانيات وقدرات القوات المسلحة.

وتنفذ هذه المهام  بواسطة القوات المسلحة المصرية منفردة أو بالتعاون مع القوات المسلحة السورية.

 

أوبريت كمل عبورك:

شاركت الفنانة الإماراتية بلقيس في أوبريت " كمل عبورك" مع عدد من المطربين  أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي في الحفل المقام مركز  المنارة ضمن إحتفالات الدولة المصرية بالذكرى الـ48 لإنتصار حرب اكتوبر.

الأوبريت شارك في غنائه بجانب بلقيس عدد من المطربين من بينهم تامر حسني ومصطفي حجاج وريهام عبد الحكيم وأبو وأخرين .

أوبريت " كمل عبورك "من كلمات محمد البوغا ومن ألحان أحمد العتباني وقدم على خشبة المسرح بمصاحبة فرقة كورال من الأطفال  وقالت كلماته.
 

كمل عبورك هو ده وقتك ودورك .. ربنا يكون في عونك ربنا يسدد خطاك.. امشي في طريقك ربنا دايما دايما يعينك طول ما مصر في نن عينك شعب مصراكيد معاك.
 

وصلت رسالتك وحي على العلم .. شوفنا فى طاقتنا انه مش عايز كسل .. والكل لازم يبقي ليه دور فى البلد وسمينا بإسم البلد وده حصل.