الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

إقالة مدير مدرسة فى القليوبية بسبب جلوس الطلاب على الأرض

تلاميذ المدارس
تلاميذ المدارس

أصدر الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم فى القليوبية، قرارًا بإحالة مدير مدرسة المثلث الابتدائية بالخانكة للتحقيق وعزله من منصبه، وتعيين مدير آخر بدلا منه في واقعة جلوس طلاب أحد الصفوف الدراسية بالمدرسة على الأرض لعدم وجود مقاعد دراسية.


وأشار وكيل وزراة التعليم فى القليوبية إلى إرسال لجنة من الأبنية التعليمية لمد الطلاب بالمقاعد اللازمة لهم لجلوس الطلاب عليها اعتبارا من الغد.


جاء ذلك علي خلفية تداول صور بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك تُظهر جلوس طلاب مدرسة المثلث الابتدائية بالخانكة على الأرض وقضائهم اليوم الدراسي دون مقاعد.


من ناحية ، أخرى استقبل عدد من أولياء أمور الطلاب بمدارس القليوبية اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية ، فى أول يوم دراسي بالزغاريد أمام مدرسة الإمام محمد عبده للتعبير عن فرحتهم بانطلاق أول أيام العام الدراسى الجديد.


من جانبه ، حرص محافظ القليوبية على الحديث مع أولياء الأمور للتعرف على مشكلاتهم لسرعة العمل على حلها الفورى، كما حرص على تفقد الفصول داخل المدرسة.


يذكر أن عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، قد تفقد يرافقه الدكتورة راندة شاهين رئيس قطاع التعليم بوزارة التربية والتعليم اليوم الأحد عدد من المدارس فى أول أيام العام الدراسى الجديد وذلك لمتابعة سير العملية التعليمية والتأكد من انتظامها في بداية العام الدراسي الجديد وشهد الهجان طابور الصباح حيث تم أداء تحية العلم وعزف السلام الوطني مهنئا الطلاب ببدء العام الدراسي الجديد.


وأكد محافظ القليوبية، على أهمية بناء وتنمية شخصية الإنسان المصري وغرس قيم المواطنة والانتماء والولاء والبذل والتضحية من أجل الوطن، والتأكيد على الثوابت الوطنية وحب مصر والعمل من أجلها لنخرج إلى المجتمع مواطنا صالحا نافعا لنفسه ومجتمعه.


من جانبها أكدت رئيس قطاع التربية والتعليم خلال جولتها على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية بداخل المدرسة والاستفادة من الأساليب الحديثة للتعليم والتحلي بالنظام والمثابرة، موجهة الشكر لقيادات التعليم بالقليوبية على مجهوداتهم في الارتقاء بالمنظومة التعليمية.


وقال الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم، إنه تم وصول وتسليم الكتب الدراسية لجميع المراحل الى الإدارات التعليمية ( إبتدائي – إعدادي – ثانوي – تعليم فني ) ولا يوجد عجز فى الكتب الدراسية ، مضيفا أن كافة المدارس تتبع إجراءات احترازية ووقائية مشددة وصارمة ودائمة حفاظا على سلامة وصحة الطلاب والعاملين والمعلمين داخل المدارس والقطاعات التعليمية المختلفة.

 

وتابع: "حيث تتم أعمال التطهير والتعقيم بشكل يومي ودوري وتطبيق التباعد الاجتماعي، واستخدام الكمامات، بالإضافة إلى التهوية الجيدة ورفع الوعي وترصد المرض واكتشاف أي حالات بشكل مبكر بالتنسيق مع الأجهزة المعني".