الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

نظام تشغيل متكامل.. جوجل تطلق Android 12 بميزات جبارة للحفاظ على الخصوصية

جوجل تطلق نظام Android
جوجل تطلق نظام Android 12 بميزات جبارة

أطلقت شركة جوجل الأمريكية نظام تشغيلها الأحدث Android 12 أندرويد 12 والذى ينافس نظام تشغيل آبل iOS 15 ، مع عدد من الميزات الجديدة وتصحيح نقاط الضعف ومعالجة المشكلات الأمنية والتقنية. 


ويتمتع نظام Android 12 بميزة Material You عند تغيير خلفية الشاشة لتتناسب مع ألوانها، والتى تشتمل على خوارزميات استخراج الألوان بما في ذلك شاشة القفل والإشعارات والإعدادات والأدوات وحتى التطبيقات. 

you


وأضافت جوجل لنظام Android 12 عدد من ميزات الأمان والخصوصية للحفاظ على خصوصية الموقع من التطبيقات، كما يمكنك أيضًا معرفة ما إذا كان أحد التطبيقات يستخدم الميكروفون أو الكاميرا ، حيث إيقاف تشغيلها عبر خاصية الإعدادات السريعة. 


ويمكن للمستخدمين عبر نظام Android 12  بفصل الاتصال بين الموقع والبلوتوث، وعند استخدام  سماعات الرأس اللاسلكية للاتصال بهاتفك ، فلن تحتاج إلى معرفة مكانك. 


قدمت جوجل الكثير من الميزات الجديدة لتطبيق  Google Lens عبر Android 12 ، حيث  يمكنك القيام بالتعرف البصري على الأحرف على أي لقطة شاشة ، حيث تتم إضافة امتدادات إضافية مثل "لقطات شاشة قابلة للتمرير".

Google Pixel running Android 12

وتشمل الميزات الجديدة من Android 12 ميزات توفير الطاقة مع إمكانية الوصول بشكل أفضل، بحيث يمكنك الاستمرار في استخدام أحد التطبيقات حتى أثناء تنزيل التحديث لنفس التطبيق وتثبيته في الخلفية. 

Android 12 running on Pixel 6


وستحصل هواتف جوجل بيكسل أولا على نظام التشغيل الجديد Android 12 وعلى رأسها هواتفGoogle Pixel 6 Pro و Google Pixel 6 ثم ستحصل عليها لاحقا هواتف أندرويد الاخرى.