الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تطعيمات كورونا منها.. 3 ملفات هامة على طاولة اجتماع الأعلى للجامعات

صدى البلد

قال مصدر مسئول بالمجلس الأعلى للجامعات، إن تطعيمات كورونا بالجامعات من أهم المواضيع التي تتم مناقشتها باجتماع المجلس اليوم، الأحد، وذلك لتلقي الطلاب والعاملين بالجامعات وأعضاء هيئة التدريس لقاح فيروس كورونا.
وأضاف المصدر، في تصريح خاص لـ "صدى البلد"، أنه يتم تناول مستجدات تطبيق الكتاب الإلكتروني بالجامعات، والذي أقر تعميمه هذا العام الدراسي، بالإضافة إلى مستجدات تطبيق نظام الساعات المعتمدة.

كان الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أعلن فتح باب التسجيل للمُشاركة في النسخة الثانية من المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي (GFHS)، الذي يُعقد خلال الفترة من 8 إلى 10 ديسمبر 2021، بالعاصمة الإدارية الجديدة، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك بالتزامن مع استضافة جمهورية مصر العربية للدورة الرابعة عشر للمؤتمر العام لمنظمة الإيسيسكو.

وأوضح الدكتور محمد الطيب، مساعد الوزير للشئون الفنية والتخطيط الاستراتيجي والمدير التنفيذي للمنتدى، أن المنتدى في نسخته الثانية يتناول العديد من المحاور الهامة، وتشمل:
- مستقبل العمل، إعداد وتأهيل الطلاب وشباب الباحثين لوظائف المستقبل.
- احتياجات أسواق العمل المحلية والدولية، في ظل تداعيات جائحة كورونا والتغيرات السريعة في مهارات التوظيف والطلب على سوق العمل التي فرضتها الثورة الصناعية الرابعة والخامسة.
- جاهزية مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي للثورة الصناعية الخامسة.
- التحول الرقمي وما بعده: "الشمولية والإتاحة والاستدامة". 
- الابتكار وريادة الأعمال والإقتصاد الموازي. 
- تصنيف الجامعات.
- نقل وتوطين التكنولوجيا: "الدروس المستفادة من الجائحة".
- الشباب ودوره كمحدد رئيسي: رؤية المؤسسات التعليمية.