الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

10 نجوم ومحمد صلاح.. ما فرص الفرعون في تحقيق لقب الأفضل عالميًا

محمد صلاح - الكرة
محمد صلاح - الكرة الذهبية

على المستطيل الأخضر، لا شيء مستحيل، وخارج المستطيل أيضًا تتضاءل الاستحالة وتزيد الفرص الممكنة لتحقيق المعجزات، وهو نفسه الأمر الذي يسعى إليه محمد صلاح نجم المنتخب المصري الذي ينافس 10 أساطير عالمية على لقب الأفضل في العالم.

محمد صلاح ينافس 10 لاعبين 

وينافس محمد صلاح 10 لاعبين يحظى كل منهم بمسيرة مميزة خلال الموسم، وبطولات تؤهله للمنافسة بقوة، على رأسهم ليونيل ميسي، وكريستيانو رونالدو، وكيليان مبابي، وروبرت ليفاندوفسكي، ونيمار داسيلفا.

كما تضم القائمة أسماء فرضت نفسها بقوة على الساحة الرياضية، أهمها جورجينيو، وكريم بنزيما، ونجولو كانتي، وإيرلينج هالاند وكيفين دي بروين.

تصويت الجماهير.. هل ينصف صلاح ؟

ويعتمد تقييم اللاعبين الأفضل في العالم على نسبة 25 % من تصويت الجماهير، وهي فرصة مواتية لمحمد صلاح للدخول ضمن أفضل 3 لالعبين في العالم وخوض المنافسة النهائية.

وكان تصويت الجماهير منصفًا بالنسبة لمحمد صلاح عام 2018 عندما ترشح لـ اللقب مع كريستيانو رونالدو ولوكا مودريتش.

وبدأت الجماهير المصرية والعربية ومشجعي ليفربول حول العالم تداول لينكات التصويت لمحمد صلاح من خلال الموقع الرسمي للفيفا للترشيح بجائزة The Best.

المنافسون الأقوى أمام صلاح 

وعلى الرغم من احتواء القائمة على 11 اسمًا، لكن يبقى في الواقع 4 أسماء تشكل تهديدًا لمحمد صلاح وفقًا للمؤشرات التي تناقلتها كبرى وكالات الأنباء العالمية.

أول المرشحين لـ اللقب البولندي روبرت ليفاندوفسكي، هداف الدوريات الخمس الكبرى، وماكينة الأهداف التي لا تتوقف عن العمل.

وثاني المرشحين، الأسطورة ليونيل ميسي الحائز على لقب كوبا أميركا مع منتخب الأرجنتين، بينما يأتي كريم بنزيما بطل دوري الأمم الأوروبية ثالثًا بعد موسم استثنائي، ورابعًا يبرز إسم جورجينو بطل بطولة اليورو مع إيطاليا وبطل دوري أبطال أوروبا مع تشيلسي.

هل حسمها ليفاندوفسكي ؟

تقارير عالمية نشرت تسريبات سابقة عن تصويت فرانس فوتيول للكرة الذهبية، وأشارت بعضها إلى فوز ميسي، وبعضها قال إن ليفاندوفسكي حسمها، بينما جاء صلاح في المرتبة الرابعة.

ولكن، مع كثرة التسريبات لازالت الأمور مبهمة من حيث الإعلان الرسمي والذي ينتظره عشاق الكرة حول العالم، والمصريين بشكل خاص دعمًا لمحمد صلاح.