الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

فرامل بطيئة.. فورد تستدعي 115 ألف مركبة برونكو واسكيب موديل 2021 بسبب عيوب صناعة

فورد
فورد

قامت فورد  موتورز باستدعاء حوالي 115 ألف سيارة من طراز فورد برونكو وفورد اسكيب الـ SUV موديلات سنة 2021 و2022 بسبب عيب في المكابح يجعلها تتأخر في الاستجابة للسائق وأداء مهامها، فيما أكدت في بيانها أن عيب الصناعة لم يسفر عن أية حوادث أو إصابات.

 

وفقا لموقع "كار آند درايفر"، المتخصص في السيارات، حددت إدارة السلامة الوطنية على الطرق العامة في الولايات المتحدة الأمريكية NHTSA سبب المشكلة وأعلنت أن فرجار الفرامل أقل من المواصفات القياسية.

 

والفرجار هو جزء مثبت على قرص الفرامل عند تنشيط المكابح من خلال قدم السائق تقوم الوسادات بتثبيت القرص بإحكام مما يساعد على إيقاف المحاور وبالتالي إيقاف السيارة.

 

أجرت الوكالة الأمريكية للنقل تدقيق واختبار على فورد برونكو 2021 واكتشفت العيب وبطء استجابة المكابح مما قد يسفر عن حوادث، ووجدت من خلال الفحص الفني أن الأمر استغرق ما يقرب من 192 مترًا  للتوقف عندما كانت وحدة مساعدة قوة الفرامل معطلة، مقارنةً بالمسافة التي تحددها الحكومة الفيدرالية والتي تبلغ 168 مترًا.

 

أخبرت إدارة السلامة الوطنية شركة فورد  بعيوب الصناعة وخطورة تأخر عمل المكابح مما يزيد من احتمالات الحوادث والاصطدام، لترد فورد بتقديم شهادات الاختبار الداخلية التي أجريت على فورد برونكو في ديسمبر 2018 وأسفرت عن مسافة توقف أقل بقليل من 150 مترًا، لكن عندما أعادت فورد اختبار السيارة في نفس الظروف، وجدت أن الأمر استغرق 178 مترًا للتوقف.

 

ولأن فورد  اسكيب تستخدم نفس مكابح فورد برونكو، شمل الاستدعاء الرسمي الطرازين معًا، مع استثناء المركبات التي تم تصنيعها وبها مستشعر فراغ معزز فرامل.