قال الدكتور علي قطب، أستاذ المناخ بجامعة الزقازيق،أن الغذاء مرتبط بدرجات الحرارة وسرعة الرياح، ومع التغيرات المناخية ستتلاشى بعض أنواع الغذاء.
وأضاف خلال حواره مع برنامج “مصر تستطيع” المذاع عبر قناة “دي ام سى” تقديم الإعلامى أحمد فايق،أن ارتفاع درجات الحرارة إلى 50 درجة مئوية كما هو متوقع، يعنى تعطل حياة الإنسان.
ارتفاع درجات الحرارة
وأكد على قطب، أن ارتفاع درجات الحرارة بسبب التغيرات المناخية لن تكون المشكلة الوحيدة، وستكون هناك مشاكل أخرى مثل ارتفاع نسب التلوث البيئي، وانتشار الأمراض.
وأوضح أستاذ المناخ بجامعة الزقازيق، أن طبقة الأوزون مهمة للإنسان لأنها تحميه من أشعة الشمس، بالإضافة إلى حمايته من الأشعة فوق البنفسجية، مما قد يتسبب فى إصابة الإنسان بالأمراض السرطانية.