قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

الزراعة: لدينا خطة لتعزيز الإنتاج وتوفير السلع لـ المواطنين بأسعار مناسبة

الزراعة
الزراعة

قال الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة و استصلاح الأراضي، إن الدولة خلال الفترة الأخيرة، وتحديدًا من 2014 وضعت خطة لتعزيز الإنتاج الزراعي.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الزراعة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " 8 الصبح" المذاع على قناة دي إم سي، تقديم الإعلامية هبة ماهر، أن الدولة تعزز الإنتاج السمكي، و الداجني و الحيواني، من أجل توفير احتياجات المواطنين، بأسعار مناسبة.

ولفت المتحدث باسم وزارة الزراعة، إلى أن هناك مشروعات كثيرة، و استصلاح لـ كميات كبيرة، فهذا العام لدينا 9.7 ملايين فدان، فالدولة قامت باستصلاح 350 ألف فدان خلال العام الماضي، بعد التوسعات فى الدلتا الجديدة، وسيتم الوصول لـ 2.2 ملايين فدان، ومشروع توشكي سيكون بها مساحات جديدة، و أن هناك جهد لتعظيم إنتاجية الفدان. 

وأشار إلى أن الدولة قامت بعمل مشروع لـ توفير الحبوب الخاصة بالزراعات محليًا، بدلا من التى كانت تأتى من الخارج بـ أموال كثيرة.

وأوضح أن الدولة تقوم بالزراعة بالأساليب الحديثة، التى ينتج عنها زيادة فى إنتاجية الفدان الواحد، و التى تعود بالنفع على الفلاح، و على المواطن المصري.

وكشف أن مصر تمتلك بذور لـ جميع المحاصيل الحقلية، ولا يوجد نقص فى أى حبوب، فالدولة توفر الحبوب والمحاصيل التى تتماشى مع الظروف الجوية، واستهلاك المياه.

ولفت إلى أن الوزارة قامت بوضع خطة لكى يكون هناك تطبيق لـ نظام الزراعة التعاقدية، فالدولة تضمن شراء الذرة من الفلاح، وبالنسبة لـ القمح سيكون هناك سعر يرضى الفلاح.

 


-