الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بخور الجمعة.. إشعال أوراق هذا النبات يطرد الحشرات

بخور ورق اللورا
بخور ورق اللورا

يحرص العديد من الأشخاص على إشعال الـ بخور قبل صلاة الجمعة لتعطير المنزل، فماذا لو كان هناك نبات يستطيع طرد الحشرات من المنزل عند إشعال أوراقه المجففة وفى نفس الوقت يملأ المنزل برائحة ذكية

وذكر موقع “ healthifyme ” أن بخور ورق اللورا تمتلك فوائد صحية ونفسية متعددة ، أبرزها:

معطر للجو
المواد الكيميائية الموجودة في معطرات الجو من الأسواق ضارة بصحتك وخاصة للأطفال ومن ثم فمن الأفضل استخدام معطرات الجو الطبيعية مثل أوراق اللورا لإزالة الروائح الكريهة من منزلك.

يمكنك تحقيق ذلك عن طريق حرق ورقتين أو ثلاث أوراق والسماح للـ بخور بالانتشار في الغرفة مع فتح النوافذ والاستماع برائحة طبيعية رائعة.

يقلل من التوتر والقلق
يمتلك بخور ورق اللورا المعروفة بـ أوراق الغار خاصية مهدئة طبيعية لأنها تنظف الهواء وتؤثر على الحالة المزاجية للشخص و يمكن أن يكون حرق بعض أوراق الغار على اللهب علاجًا طبيعيًا للتخلص من القلق وتقليله.

تعد أوراق الغار عنصرًا شائعًا في العلاج بالروائح ويمكن أن يساعد اللينالول المضاد للأكسدة الموجود في أوراق الغار على خفض مستوى هرمونات التوتر في الجسم ويساعدك على التهدئة. 


طارد الحشرات
حمض اللوريك الموجود في أوراق الغار يجعل من بخور هذا النبات القدرة على طرد الحشرات وعلاوة على ذلك يمكن أن يساعد وضع عجينة مصنوعة من الأوراق المسحوقة وكمية صغيرة من الزيت في تخفيف اللسعات واللدغات. 


-